تونس: جبهة الخلاص تشكك في نتائج الاستفتاء
tunigate post cover
تونس

تونس: جبهة الخلاص تشكك في نتائج الاستفتاء

جبهة الخلاص تدعو قيس سعيد إلى التنحي عن السلطة بعد ما وصفته بـ"فشل الاستفتاء في الدستور"
2022-07-26 15:18

أكّدت جبهة الخلاص الوطني المعارضة، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء 26 جويلية/يوليو 2022، أن نتائج الاستفتاء الذي جرى أمس بيّنت “فشل الرئيس قيس سعيّد”، ودعت القوى المدنية والسياسية إلى إطلاق حوار وطني جامع واختيار حكومة إنقاذ.

وقال رئيس الجبهة أحمد نجيب الشابي إن الأرقام التي قدمتها هيئة الانتخابات “مضخمة” ولا تتفق مع ملاحظات المراقبين بشأن  خلو مراكز ومكاتب الاقتراع من الناخبين طيلة يوم أمس، مشيرا إلى أنّ هيئة الانتخابات أكدت مرة أخرى أنها لا تتحلى بالنزاهة والحياد.

وأشار الشابي، إلى أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد أراد من خلال هذه العملية “إضفاء صبغة من الشرعية على اغتصابه للسلطة منذ سنة، وعلى الدستور الاستبدادي الذي تقدم به” حسب توصيفه، داعيا الرئيس إلى فسح المجال لإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية.

وأضاف الشابي أن الجبهة “استخلصت من هذه الخيبة السياسية الكبرى أنه على الرئيس أن يخلي المكان ولم يبق له أي أدنى مبرر للاستمرار في السلطة بعد أن خاب انقلابه”، مشيرا إلى أنّ المعارضة ستكثف من تحركاتها مستقبلا.

من جانبه، قال عضو مبادرة “مواطنون ضد الانقلاب”، جوهر بن مبارك إن المراحل القادمة بالنسبة إلى جبهة الخلاص هي “البناء لعملية المقاومة القائمة على عقد حوار وطني وتشكيل حكومة إنقاذ ووضع حد للانقلاب”.

استقالة#
جبهة الخلاص الوطني#
قيس سعيد#
نتائج الاستفتاء#

عناوين أخرى