تونس تنفي مشاركتها في مناورات مع إسرائيل
tunigate post cover
تونس

تونس تنفي مشاركتها في مناورات مع إسرائيل

وزارة الدفاع تنفي مشاركة تونس في مناورات الأسد الإفريقي 2022 مع جيش الاحتلال الإسرائيلي
2022-06-23 09:50

نفت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها مساء الأربعاء 22 جوان/ يونيو 2022، مشاركة تونس في مناورات “الأسد الإفريقي 2022” إلى جانب إسرائيل. وقالت إن القوات المسلحة التونسية تحتضن التمرين العسكري المشترك التونسي الأمريكي في جزء منه خلال الفترة الممتدة بين 16 جوان/ يونيو وغرة جويلية/ يوليو 2022، ولن يضم سوى عناصر من القوات المسلحة التونسية والأمريكية  فقط.

وأكدت وزارة الدفاع أن تونس تشارك بعناصر محدودة في المناورات بالمغرب، موضحة أن الجانب الأمريكي، ينظم مراحل أخرى من هذا التمرين بكل من المغرب والسنيغال وغانا بمشاركة قوات عسكرية من دول مختلفة يبلغ عددها 7500 عسكري من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل ورومانيا وفرنسا والبرتغال وغانا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وبريطانيا وتونس، بالإضافة إلى ملاحظين من 28 دولة.

الجمهوري يتحدث عن تطبيع
وكان الحزب الجمهوري في تونس قد دعا أمس، إلى انسحاب الجيش التونسي فورا من مناورات “الأسد الأفريقي 2022″، مطالبا الجهات الرسمية بتقديم كشف مفصل إلى الشعب التونسي عن خلفيات المشاركة فيها. 

واتهم الجيش التونسي بالمشاركة في المناورات العسكرية إلى جانب جيش الاحتلال الصهيوني. وأدان بشدة “انخراط منظومة 25 جويلية/ يوليو، في مسار التطبيع على أكثر من صعيد”، محملا “رئيس الجمهورية المسؤولية الكاملة عن انتهاج سياسة تضرب في العمق الثوابت الوطنية للشعب التونسي ودولته المنحازة إلى قضايا التحرر الفلسطيني والانعتاق من نير الاحتلال”.

تونس#
مناورات الأسد الإفريقي#

عناوين أخرى