تونس تنتصر على كورونا
tunigate post cover
تونس

تونس تنتصر على كورونا

عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تونس يؤكد لبوابة تونس اكتساب الشعب المناعة الجماعية بصفة تدريجية مبرزا أن الخطر مايزال قائما
2021-10-12 12:23

سجلت تونس الأسبوع الماضي انفراجا في الوضع الوبائي تمثل في تراجع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا وعدد الوفايات، إذ انخفضت نسبة التحاليل الإيجابية إلى أقل من 3% .

بوابة تونس حاورت الأستاذ في علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تونس، محجوب العوني، الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، الذي أكد أن جميع المؤشرات الصحية المسجلة في الآونة الأخيرة نسبية مبينا أن الفيروس ما يزال منتشرا ولو بنسب ضئيلة. 

وأضاف العوني أنه تم اكتساب ما يقارب 60% من المناعة الجماعية، وهو الهدف المأمول بلوغه خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، إذ فاق عدد الأشخاص الذين تلقوا التلقيح المضاد لفيروس كورونا في تونس 4 ملايين شخص، بالإضافة إلى أن 50% من الأشخاص اكتسبوا المناعة الطبيعية بعد إصابتهم بكوفيد 19 خلال فصل الصيف حين سجلت تونس أعلى معدلات في عدد الإصابات اليومية. 

وقال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تونس، إن هذه المؤشرات الصحية مريحة وإيجابية لكن الحذر واجب وإن عدم التراخي ومواصلة احترام الإجراءات الصحية من ارتداء الكمامة واحترام مسافات التباعد الجسدي، يمكّن من مقاومة الفيروس والانتصار عليه بصفة نهائية. 

وذكر أن المتحور دلتا “السلالة الهندية” مازال منتشرا في تونس باعتباره الأكثر هيمنة منذ ظهوره، داعيا إلى الإقبال المكثف  على تلقي التلقيح المضاد للفيروس.

 يذكر أن وزارة الصحة نظمت أياما مفتوحة مثلت فرصة لاستكمال التلاقيح، لأنها السبيل الوحيد للقضاء على الفيروس بصفة نهائية.

تونس#
دلتا#
كورونا#
محجوب العوني#

عناوين أخرى