تونس تشترط على مواطنيها الاستظهار بالجواز الصحي للدخول إلى الأماكن العامة
tunigate post cover
تونس

تونس تشترط على مواطنيها الاستظهار بالجواز الصحي للدخول إلى الأماكن العامة

صدر بالرائد الرسمي...تونس تشترط الاستظهار بجواز صحي يثبت تلقي التلقيح كاملا ضد فيروس كورونا للدخول إلى هذه الأماكن
2021-10-23 10:01


أصبح الاستظهار بالجواز الصحي أمرا واجبا على جميع التونسيين الذين استكملوا التلقيح ضد فيروس كورونا وذلك بموجب مرسوم رئاسي صدر مساء الجمعة 22 أكتوبر/تشرين الأول بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

ويشترط الاستظهار بجواز التلقيح ضد كورونا من أجل الدخول إلى المصالح والمقرات التابعة للدولة والجماعات المحلية والهيئات والمنشآت والمؤسسات العمومية والمؤسسات التربوية والجامعية ومؤسسات التكوين المهني ومحاضن الأطفال والكتاتيب التابعة للقطاعين العمومي والخاص ومراكز الرعاية الاجتماعية.

كما يشمل المرسوم الجديد دخول الهياكل الصحية العمومية والخاصة لمرافقة المرضى أو بغرض الزيارة، ودخول السجون ومراكز إصلاح الأطفال الجانحين ومراكز الاحتفاظ بغرض الزيارة.

حمل الجواز الصحي مفروض أيضا على الراغبين في دخول المطاعم والمقاهي والفنادق والمنشآت السياحية والمسافرين خارج البلاد.

ويُسلّم الجواز الصحي لكل من استكمل اللقاح ضد فيروس كورونا، والأجانب الوافدين إلى تونس الحاملين لشهادات تثبت تلقيهم اللقاح بالكامل.

وينجر عن المخالفين لهذا الأمر عقوبات شديدة، ويُعلّق عمل كل موظف لا يحمل جوازا صحيا يثبت تلقيه اللقاح الكامل. ويدخل المرسوم حيّز التنفيذ بعد شهرين من نشره في الرائد الرسمي، ما يوفر مساحة كافية للمواطنين لتلقي جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا.

ونجحت تونس في تطعيم 4.2 ملايين من المواطنين الذين استكملوا التلقيح.

الجواز الصحي#
تونس#
لقاح كورونا#

عناوين أخرى