تونس: تعميم الجرعة الثالثة من لقاح كورونا
tunigate post cover
تونس

تونس: تعميم الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا في تونس رياض دغفوس يؤكد تعميم الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكوفيد_19 ويقول إن الوضع الوبائي مستقر ومطمئن
2021-11-28 13:59

أكد عضو اللجنة العلمية لفيروس كورونا تعميم الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لتشمل الفئة العمرية التي تفوق سنها 18 عاما، بعد أن أثبتت الدراسات العلمية أن مفعول الأجسام المضادة في التلقيح المضاد لفيروس كورونا يضعف بعد 5 أشهر من موعد تلقي التلقيح.

وقال دغفوس الأحد 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إنه تم إقرار تلقيح الفئات العمرية التي يتجاوز عمرها الـ40 عاما  بالجرعة الثالثة من تطعيم كورونا في تونس منذ مدة، لافتا إلى أنه سيتم تعميم التلقيح في مرحلة أولى للأشخاص الذين تلقوا التطعيم المضاد لكوفيد 19 منذ 5 أشهر.


وذكر أن منظمومة إيفاكس ستنطلق في استدعاء الأشخاص المعنيين بتلقي الجرعة الثالثة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، عن طريق الإرساليات القصيرة. 

وأضاف دغفوس في تصريح خاص بموقع بوابة تونس، أن وزارة الصحة التونسية قررت تشديد الإجراءات الصحية في المعابر الحدودية لجميع الوافدين إلى تونس، بالتزامن مع تطور الوضع الوبائي في أوروبا وتسجيل إصابات بالمتحور الجديد للفيروس “أوميكرون” الذي ظهر في الآونة الأخيرة في جنوب إفريقيا. 


وبين أن الوضع الوبائي في تونس مستقر ومطمئن ولا يستوجب غلق جميع الحدود في الوقت الحالي.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد وصفت السلالة الجديدة من فيروس كورونا “أوميكرون” بأنها مثيرة للقلق لاحتوائها على عدد كبير من الطفرات وتساعد على التأقلم مع مناعة الجسم وهي أكثر قابلية للانتقال والانتشار.

أوميكرون#
تونس#
رياض دغفوس#
كورونا#

عناوين أخرى