تونس: تعليق الدروس في كافة المعاهد والإعداديات بسيدي بوزيد
tunigate post cover
تونس

تونس: تعليق الدروس في كافة المعاهد والإعداديات بسيدي بوزيد

بسبب اعتداء رجل أمن على مدير معهد في سيدي بوزيد وسط تونس ... تعليق الدروس بجميع المعاهد والمدارس الإعدادية
2021-11-29 16:27

قرر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد، وسط تونس، تعليق الدروس بكافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية مساء اليوم الإثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، احتجاجا على إقدام رجل أمن وهو ولي أحد التلاميذ على الاعتداء بالعنف الشديد على مدير المعهد الثانوي 9 أفريل 1938.


 وأكد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن رجال الحماية المدنية نقلوا مدير معهد 9 أفريل 1938 إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم بعد حادثة الاعتداء.وعبر عن استنكاره مرافقة الاعتداء باستعراض أمني بالدراجات النارية لرجال الأمن في حرم المؤسسة.


النقابة العامة للتعليم الثانوي أصدرت كذلك بيانا طالبت فيه رئيس الدولة قيس سعيد بالإسراع في الإيفاء بالتعهدات المتعلقة بسن قانون يجرم الاعتداء على المؤسسة التربوية وعلى كافة منظوريها.

ودعت أيضا وزارة التربية إلى تحمل مسؤولياتها واتخاذ إجراءات “حازمة” وتفعيل كل النصوص والتراتيب القانونية لوقف تيار هذه الاعتداءات ومتابعة كل المتورطين فيها.

وحسب ما ورد في موقع الصباح نيوز، فإن خلافا نشب بين ولي أحد التلاميذ وهو رجل أمن، ومدير المعهد، إثر قرار المدير إحالة تلميذ على مجلس التأديب بعد ثبوت سرقته دفتر المناداة من القسم خلال نهاية الأسبوع الماضي.

تونس#
سيدي بوزيد#

عناوين أخرى