تونس تسلّم اللاجئ السياسي سليمان بوحفص إلى الجزائر
tunigate post cover
تونس

تونس تسلّم اللاجئ السياسي سليمان بوحفص إلى الجزائر

2021-08-30 15:52

أكدت وسائل إعلام جزائرية، الإثنين 30 أوت/أغسطس، أن تونس سلمت اللاجئ السياسي سليمان بوحفص إلى السلطات الجزائرية، بسبب علاقته بحركة “الماك” التي أدرجتها الجزائر على قائمة الإرهاب.

وذكرت عديد المصادر الصحفية أن “سليمان بوحفص اعتُقل في تونس في 25 أوت/ أغسطس الجاري، رغم أنّه لاجئ بها منذ سنوات ووصل إلى الجزائر العاصمة في الليلة الفاصلة بين 27 و 28 من الشهر نفسه”.

تلاحقه تهم “إرهابية”

يعد سليمان بوحفص ضمن القادة البارزين في حركة استقلال منطقة القبائل المحظورة وهو رئيس تنسيقية سان أوغسطين للمسيحيين في دولة الجزائر، كما أنه مُلاحق قضائيا بتهم الانتماء إلى تنظيم إرهابي وقيادة حملات تبشيرية في المنطقة الشمالية لمدينة سطيف التي ينحدر منها.

وقد اعتقلته الشرطة الجزائرية، في جويلية/يوليو/ من سنة 2016 ، بتهمة الإساءة إلى النبي محمد وحُكم عليه بالسجن خمس سنوات، قبل أن تخفَّض عقوبته إلى ثلاث سنوات.

وبعد سنة و 8 أشهر من سجنه، غادر سليمان بوحفص السجن، إثر حصوله على عفو رئاسي بمناسبة عيد الاستقلال، ثم هرب إلى تونس حيث اتصل بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقديم طلب للحصول على لجوء سياسي، لكن السلطات التونسية سلمته من جديد إلى الجزائر.

الجزائر#
تونس#

عناوين أخرى