تونس تدخل موسوعة غينيس بأكبر حذاء في العالم
tunigate post cover
لايف ستايل

تونس تدخل موسوعة غينيس بأكبر حذاء في العالم

أكبر حذاء في العالم تسجله مدينة صفاقس جنوب تونس في موسوعة غينيس للأرقام القياسية
2021-11-12 14:30

تحتفل مدينة صفاقس جنوب تونس، الجمعة 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بالدخول لموسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر حذاء في العالم المصنوع بأيادي صفاقسية وفي مدينة صفاقس. 

الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجهوي الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس سليم المراكشي، أكد أنه سيم تنظيم حفل تكريم جميع الأطراف المشاركة في صناعة أكبر حذاء في العالم، وهذه الأطراف هي الاتحاد الجهوي الصناعة والتجارة بصفاقس والمركز الوطني للجلود والأحذية ومراكز التكوين في صناعة الأحذية والمركز الشبابي بصفاقس. 
وقال المراكشي إن طول الحذاء يبلغ 4 أمتار ويبلغ عرضه متر ونصف، فيما يبلغ ارتفاعه 3 أمتار. 
وشارك في هذا الإنجاز عشرات التقنيين والحرفيين والمصممين، فكان الأفضل من بين 20 حذاء تقدموا به عديد المصنعين في العالم، وتفوق عليهم الحذاء التونسي ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية. 

4 أشهر لصناعة أكبر حذاء وتحدث المراكشي عن الانطلاق في تصنيع الحذاء منذ شهر جانفي/ يناير 2019، واستمر تصنيعه 4 أشهر وتحديدا في شهر أفريل/ أبريل من نفس العام.

وتعد مدينة صفاقس أكبر جهة مصنعة للأحذية في تونس وتزود جميع نقاط البيع من أقصى شمال تونس إلى أقصى جنوبها. 

جائحة كورونا أضرت بالقطاعووفقا للمراكشي، فإن هذا الإنجاز يهدف إلى إعادة الاعتبار لقطاع الجلود والأحذية الذي تضرر بعد انتشار جائحة كورونا في تونس، وأنه كان من أهم القطاعات الحيوية والمصدرة والتي ساهمت في إدخال العملة الصعبة إلى البلاد. 

أشار الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجهوي الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس إلى أنه تم في شهر أفريل/ أبريل 2019، عرض الحذاء للمرة الأولى لأهالي مدينة صفاقس وسيتم تخصيص يوم آخر لعرض الحذاء مرة ثانية للعموم بعد فوزه بلقب أكبر حذاء في العالم. 

وبيّن أنه تم تأجيل الاحتفال بدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، رغم أن التتويج كان منذ عام 2020، بسبب الوضع الوبائي في تونس. 

أكبر حذاء في العالم#
تونس#
صفافس#
موسوعة غينيس#

عناوين أخرى