ثقافة

تونس تحصد 6 جوائز في اختتام النسخة الـ24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

في دورة انتظمت تحت شعار “نصرة فلسطين”، مسجّلة مشاركة 143 عملا في مختلف المسابقات الإذاعية والتلفزيونية الرئيسية والموازية، قُدِّمت من عشرين بلدا عربيا، حصد الإعلام التونسي 6 جوائز في اختتام النسخة الـ24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

معتقلو 25 جويلية

3 جوائز منها ذهبت إلى مؤسّسة الإذاعة التونسية في مسابقة البرامج الثقافية والبرامج العلمية ومسابقة الإعلام الجديد، وجائزتيْن للإذاعة الخاصة “ديوان أف أم” في مسابقتَيْ المنوعات والبرامج الاقتصادية، بينما فازت مؤسّسة التلفزة التونسية بجائزة واحدة في مسابقة المنوعات والسهرات الفنية، وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات).

وتمثّلت الجوائز في:

الجائزة الأولى: “مجرد سؤال الميكروبلاستيك” للإذاعة التونسية في مسابقة الإعلام الجديد (إنتاجات توعوية في مجال البيئة والمناخ).

الجائزة الثانية: “ميتابوك” للإذاعة التونسية في البرامج الثقافية (أدب الشباب).

الجائزة الأولى: “حاسوبان وعقل مفكر” للإذاعة التونسية في مسابقة البرامج العلمية (نوابغ العلوم).

الجائزة الأولى: برنامج “خارقون” لإذاعة ديوان أف أم الخاصة في مسابقة المنوعات.

الجائزة الثانية: “المبادرات الخاصة” لإذاعة ديوان أف أم الخاصة في مسابقة البرامج الاقتصادية (المبادرات الخاصة).

الجائزة الثانية: “فلسطين في القلب” لمؤسّسة التلفزة التونسية في مسابقة برامج المنوعات والسهرات الفنية التلفزيونية.

وتمّ الإعلان عن جوائز الدورة الـ24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، مساء أمس السبت، في مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة تونس، بحضور دبلوماسي وإعلامي كثيف من ممثلي الهيئات الإعلامية في الوطن العربي.

وتابع الجمهور إثر مراسم توزيع الجوائز، حفلا للأوركستر السيمفوني العربي تحت عنوان “روح العرب”، وهو رحلة موسيقية فنية انطلقت من أقصى المغرب العربي إلى غاية أقصى الشرق، مرورا بجميع الدول العربية من خلال ألحان وأغان تمّ اختيارها من الموروث العربي الموسيقي والفني.

وتمّ ذلك بمشاركة مجموعة من الفنانين والعازفين من جنسيات عربية مختلفة، وهم: محمد الجبالي من تونس، وأحمد سيف من السودان، وإيلاف سعيد من العراق، ورلى عازر من فلسطين، وعبير العابد من المغرب، وعلي مبارك من السعودية.