تونس لايف ستايل

تونس تحصد 28 ميدالية ذهبية في المسابقة الأسكندنافية الدولية لزيت الزيتون

فازت تونس، أمس الاثنين، بالمرتبة الأولى وحصدت 28 ميدالية ذهبية و4 فضية في “المسابقة الأسكندنافية الدولية لزيت الزيتون”، التّي انتظمت بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن بمشاركة 14 دولة.

معتقلو 25 جويلية

وتوزّعت الميداليات التي تحصّلت عليها تونس بين 24 ميدالية ذهبية في الجودة، و4 ميداليات ذهبية في الصنف الصحي، و4 ميداليات فضية.

وشارك في هذه المسابقة بالإضافة إلى تونس كل من إسبانيا، إيطاليا، اليونان، فرنسا، كرواتيا، البرتغال، تركيا، الجزائر، ليبيا، المغرب، السعودية، الأردن، والبرازيل.

وجاءت اليونان في الترتيب الثاني بعد تونس ضمن هذه المسابقة الدولية، تليها إسبانيا في المرتبة الثالثة، وإيطاليا في الترتيب الرابع.

وأشرف على تنظيم هذه المسابقة مجموعة “المسابقات العالمية لزيت الزيتون” (جيوك) بسويسرا، وهي التي تشرف أيضا على تنظيم 4 مسابقات دولية لزيت الزيتون في العالم، هي: المسابقة الإفريقية الآسيوية الدولية لزيت الزيتون، والمسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون، والمسابقة الأمريكية الدولية لزيت الزيتون، والمسابقة الأسكندنافية لزيت الزيتون.

وهذه ليست المرّة الأولى التي تحصد فيها تونس المرتبة الأولى في أقلّ من شهر، ففي 9 ماي الجاري توّجت بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون، التي انتظمت بسويسرا، بـ32 ميدالية منها 26 ذهبية في الجودة، و4 ميداليات ذهبية في الصنف الصحي، وفضيتان.