تونس: بداية من اليوم يمكن للأشخاص غير المسجلين في إيفاكس تلقي التلقيح ضد كورونا
tunigate post cover
تونس

تونس: بداية من اليوم يمكن للأشخاص غير المسجلين في إيفاكس تلقي التلقيح ضد كورونا

2021-09-02 11:53

أعلنت وزارة الصحة أنه بداية من اليوم الخميس 2 سبتمبر/أيلول يمكن للأشخاص غير المسجلين على منظومة إيفاكس الالتحاق بالمراكز المختلفة المخصصة للتلقيح ضد فيروس كورونا من أجل تلقي التطعيم، شريطة الاستظهار بوثيقة تثبت الهوية.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه يمكن لغير المسجلين في إيفاكس الالتحاق بمراكز التلقيح ابتداء من منتصف نهار اليوم، مؤكدة أن هذا القرار الجديد يأتي تلبية لمبادرة الرئيس قيس سعيد من أجل توسيع قاعدة المواطنين التونسيين المنتفعين بالتلقيح.

وكانت وزارة الصحة تشترط في وقت سابق التسجيل في منظومة إيفاكس قبل تلقي اللتقيح ضد فيروس كورونا، لكن في ظل حالة العزوف عن التلقيح التي تشهدها تونس وتؤكدها أرقام الوزارة خلال الأسابيع الأخير، حيث تستدعي قرابة الـ100 ألف شخص بصفة يومية من المسجلين في المنظومة في حين لا يلبي الدعوى إلا الثلث تقريبا.

من جانبه دعا رئيس الجمهورية لدى لقاءه بالمكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط مساء الأربعاء في قصر قرطاج، إلى ضرورة استنباط طرق جديدة لتشجيع المواطنين على تلقي التلقيح، كعدم السماح للتلاميذ بالتسجيل في المؤسسة التعليمية إلا بعد استظهار شهادة التلقيح أو أن يتم التلقيح دون عملية تسجيل مسبقة.

وأفادت عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا جليلة بن خليل في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن تونس ستعتمد قريبا شهادة التلقيح ضد كورونا ولن يسمح لغير الملقحين بدخول أو زيارة الفضاءات العامة.

تونس#
شهادة تلقيح#
كورونا#
منظومة إيفاكس#

عناوين أخرى