تونس: بداية من الـ26 من أكتوبر تخفيض لحم الخروف إلى أقل من 22 دينارا
tunigate post cover
تونس

تونس: بداية من الـ26 من أكتوبر تخفيض لحم الخروف إلى أقل من 22 دينارا

شركة اللحوم ستعرض لحم الخروف بأقل من 22 دينارا للكلغ الواحد بداية من الثلاثاء 26 أكتوبر ضمن الصالون الدولي للفلاحة في تونس من أجل المساهمة في تخفيض الأسعار
2021-10-24 12:43

قال الرئيس المدير العام لشركة اللحوم طارق بن جازية الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول، إن الشركة ستنظم أسبوع الخروف أو لحم الضأن، باقتراح أسعار بيع بـ21.5 دينارا للكلغ الواحد، وذلك بداية من يوم الثلاثاء 26 أكتوبر، بمناسبة انعقاد الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري خلال الشهر الجاري.

وارتأت الشركة خلال هذه المناسبة تقديم عرض تجاري جديد يتضمن التخفيض في أسعار لحم الضأن وبيعها بأسعار أقل مما هو معمول به في مختلف أسواق التفصيل.

ولفت بن جازية إلى أن هذا العرض التجاري يعد العرض الرابع من نوعه في الأسابيع الأخيرة، في إطار مواصلة الجهود من أجل المساهمة في التحكم في الأسعار وضمان انتظام التزود ودعم القدرة الشرائية للمواطن.

وتتراوح أسعار لحم الضأن المتداولة في الأسواق ما بين 27 و29 دينارا للكلغ الواحد.

وستعرض شركة اللحوم لحم الخروف بسعر 21.5 دينارا للكلغ طيلة فترة الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري، وذلك في نقاط البيع العادية في مقر شركة اللحوم بالوردية وفي السوق المركزية وفي شارع الحرية.

واعتبر طارق بن جازية أن هذه العروض من شأنها أن تساهم في الضغط على تخفيض أسعار اللحوم الحمراء التي تشهد ارتفاعا كبيرا وتفاوتا بين المناطق.

كما دعا المستهلكين إلى ضرورة التحري بشأن محلات بيع اللحوم الحمراء.

وانتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة الذبح العشوائي خارج المسالخ، ودون الحصول على المصادقة البيطرية، الأمر الذي قد يهدد صحة المواطن.

تونس#

عناوين أخرى