تونس: بؤرتا عدوى بكورونا في المدارس
tunigate post cover
تونس

تونس: بؤرتا عدوى بكورونا في المدارس

اكتشاف بؤرتيْ عدوى بفيروس كورونا في مدرسة في سوسة وأخرى في نابل
2021-11-22 10:10

أعلنت السلط الصحيّة بولايتيْ سوسة ونابل تسجيل بؤرتيْ عدوى بفيروس كورونا في مدرستيْن، وأكد المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد الغضباني، أمس الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني، أنّه تم تسجيل بؤرة عدوى بفيروس كورونا في المدرسة الفرنسية بسوسة في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وبيّن أنّه تمّ اكتشاف أكثر من 20 حالة كوفيد في صفوف تلاميذ المدرسة الفرنسية  مما استوجب غلق عدد من أقسامها، في مرحلة أولى مع التوجّه نحو غلق المدرسة بداية من اليوم الإثنين.

كما تمّ تسجيل بؤرة عدوى بكورونا في مدرسة إعدادية بنابل (12 حالة إصابة بفيروس كورونا)،  ما استوجب غلق إحدى الأقسام لمدة 10 أيام من تاريخ تسجيل آخر إصابة (19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري) وذلك طبقًا للبروتوكول الصحي المعتمد مع تكفل الفرق الصحية بعمليات التقصّي الوبائي والمتابعة، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل عمر السليمي.

وكان وزير الصحة علي مرابط قد نبّه خلال مؤتمر صحفي إلى ضرورة مواصلة الإقبال على التلاقيح ضد فيروس كورونا واتخاذ التدابير الوقائية، مؤكدا أنّ الوضع الوبائي في تونس جيّد لكنّها ليست بمنأى عن تسجيل موجة جديدة من العدوى على غرار ما تشهده عديد دول العالم.

تونس#
كورونا#
مدارس#

عناوين أخرى