تونس رياضة

تونس – البرازيل.. مواجهة للتاريخ قبل مفاجأة الدور القادم

سيكون المنتخب التونسي للأواسط في مهمة تاريخية مساء اليوم الأربعاء عندما يلاقي البرازيل في الدور الثاني من مونديال الأرجنتين.

وستعمل نسور الأواسط على مواصلة المغامرة المونديالية وإحداث المفاجأة أمام شباب السيليساو والعبور للمرة الأولى في التاريخ.

وسيتخلف عن تشكيلة منتصر الوحيشي القائد غيث الوهابي لتراكم الإنذارات، في حين سيستعيد خدمات ريان النصراوي.

مفاجأة في الانتظارقبل مواجهة البرازيل يبدو المنتخب التونسي في موقف محرج بعد تأهل منتخب الكيان الصهيوني إلى ربع النهائي على حساب أوزبكستان بهدف لصفر، وهو منافس الفائز من مواجهة تونس والبرازيل في الدور القادم.

وفي صورة التأهل وتجاوز البرازيل سيجد المنتخب نفسه في وضعية غير مسبوقة، ليكون مجبرا على مواجهة تفوح برائحة السياسة.الحرج يبدو جليا بين التركيز على الرهان الرياضي والمنافسة على تأهل تاريخي، وبين الموقف السياسي الرافض لمواجهة منتخب كيان الاحتلال.

دعوات إلى الانسحابمنذ تأهل منتخب الكيان الصهيوني، أصبح موضوع المواجهة المحتملة مع تونس في ربع النهائي حديث الجماهير الرياضية، حيث تباينت المواقف بين من يدعو إلى تعمد الانسحاب أمام البرازيل وتفادي الموقف الصعب في ربع النهائي، وبين من يريد لعب مباراة البرازيل بشكل عادي والمراهنة على التأهل ثم اتخاذ القرار المناسب في الدور القادم.

ويقول البعض إن تعرف المنتخب التونسي على منافسه القادم قبل مباراة اليوم سيكون له تأثيره في تفكير اللاعبين ومدى استعدادهم لمقارعة البرازيل بجدية.