تونس: الأمن يطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين
tunigate post cover
تونس

تونس: الأمن يطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين

الأمن يطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في شارع محمد الخامس وسط العاصمة في الذكرى الـ 11 لسقوط نظام بن علي
2022-01-14 14:38

أطلق الأمن قبل قليل الغاز المسيل الدموع لتفريق المتظاهرين ضد الرئيس قيس سعيد في شارع محمد الخامس في العاصمة تونس وفق مراسل بوابة تونس. 


وخرج عدد من المتظاهرين وقيادات من مبادرة “مواطنون ضد الانقلاب” الجمعة 14 جانفي/ يناير 2022، باتجاه شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية للتظاهر ضد الانقلاب وإحياء ذكرى ثورة 14 جانفي/ يناير 2011، رغم منعهم من قبل أعوان الامن الذين تجمعوا بكثافة.


وعاين مراسل موقع بوابة تونس، تدافعا بين المواطنين وقوات الأمن وحالة من التشنج وانتشارا أمنيا مكثفا  ثم غلق منافذ شارع الحبيب بورقيبة.

وقامت الوحدات الأمنية بغلق المنفذ الوحيد المؤدي إلى شارع الحبيب بورقيبة في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم ومنع المواطنين من دخول الشارع . 


وأكدت منسقة مبادرة “مواطنون ضد الانقلاب” شيماء عيسى لبوابة تونس اعتقال مواطنين صباح الجمعة ومحاصرة آخرين في مقهى بالعاصمة  قبل خروج مظاهرات “ضد الانقلاب”. ودانت ما سمته التحرش الأمني بالمواطنين منذ الصباح وتعقب الشباب وفرض رقابة أمنية شملت حتى المواطنين غير المعنيين بالمظاهرات وفق قولها.

وكانت أحزاب مناهضة لقيس سعيد قد دعت إلى التظاهر اليوم في ذكرى سقوط نظام بن علي، متحدية بيانات الحكومة التي منعت التظاهر وأقرت حظر التجول المسائي “بسبب تفشي فيروس كورونا”. وعاين مراسلو بوابة تونس في العاصمة انتشارا مكثفا للأمن منذ ساعات الصباح الأولى قبل خروج هذه المظاهرات وإقامة حواجز أمنية.

عناوين أخرى