تونس: اسم مرشح لانتخابات 2019 تعلقت به جرائم انتخابية لا أثر له
tunigate post cover
تونس

تونس: اسم مرشح لانتخابات 2019 تعلقت به جرائم انتخابية لا أثر له

اسم ربيعة بن عمارة المذكور في قائمة الأشخاص الذين تعلقت بهم جرائم انتخابية غير موجود في قاعدة بيانات هيئة الانتخابات في تونس
2022-01-06 16:28

أكد عضو الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، أن اسم “ربيعة بن عمارة” الذي ورد في قائمة الـ 19 شخصا الذين تمت إحالتهم على القضاء بسبب جرائم انتخابية وفق بلاغ مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، غير موجود في بيانات الهيئة  في كل من قائمتي المرشحين للانتخابات الرئاسية والتشريعية.


ورجح بوعسكر في تصريح إذاعي الخميس 6 جانفي/ يناير 2022، إمكانية أن يكون صاحب الاسم هو الممثل القانوني لإحدى القائمات المستقلة المترشحة للانتخابات التشريعية أو أن تكون النيابة العامة بتونس قد أخطأت دون قصد منها.


وكان مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أعلن أمس الأربعاء 5 جانفي/ يناير 2022، عن إحالة 19 مرشحا للانتخابات التشريعية والرئاسية  الماضية على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل جرائم انتخابية، وذلك بعد إتمام الأبحاث.

وأحالت المحكمة  على القضاء كلا من نبيل القروي ويوسف الشاهد وعبد الكريم الزبيدي وراشد الغنوشي وربيعة بن عمارة وسليم الرياحي وأحمد الصافي سعيد وحمادي الجبالي وحمة الهمامي وسلمى اللومي ومحمد الصغير النوري ومحمد المنصف المرزوقي وناجي جلول ومحمد الهاشمي الحامدي وإلياس الفخفاخ ومهدي جمعة ومنجي الرحوي ولطفي المرايحي وسعيد العايدي.

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات#
تونس#

عناوين أخرى