تونس: استهلاك المخدرات في صفوف القصّر تضاعف 7 مرات
tunigate post cover
تونس

تونس: استهلاك المخدرات في صفوف القصّر تضاعف 7 مرات

دراسة ميدانية للجمعية التونسية لطب الإدمان تكشف تضاعف معدل استهلاك الأطفال للمخدرات بسبع مرات من بينها الحشيش وأقراص "الإكستازي"
2021-12-07 11:34


تضاعف استهلاك الأقراص المخدرة في صفوف القصّر في تونس سبع مرات بين سنتي 2013 و2017. رقم مفزع قدمه رئيس الجمعية التونسية لطب الإدمان نبيل بن صالح.

بن صالح قدّم بعض الأرقام التي خلصت إليها دراسة ميدانية قامت بها الجمعية، وأكد أن إقبال الأطفال على استهلاك المخدرات شهد ارتفاعًا كبيرا، إذ تضاعف معدل استهلاك القنب الهندي (الحشيش) لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17عاما ثلاث مرات بين سنتي 2014 و2017.

وأشار بن صالح إلى أن التعاون مع وزارة التربية ضروري لمراقبة التلاميذ في المعاهد وحمايتهم من الانحراف والسقوط في مطب تعاطي المخدرات، مؤكدا مساعي الجمعية التونسية لطب الإدمان من أجل توفير أنشطة ثقافية وترفيهية بديلة للشباب.

ودعا رئيس الجمعية التونسية لطب الإدمان إلى تكوين شبكة تغطي 3 أو 4 ولايات وتتكون من طب الاختصاص على غرار الطب النفسي وطب الإدمان وطب الإنعاش وطب القلب والرئة من أجل الاعتناء بضحايا الإدمان.

الإدمان حسب نبيل بن صالح لا يتوقف عند استهلاك المخدرات، بل يشمل أيضا الإقبال المفرط على استعمال الهواتف الذكية وإدمان ألعاب الفيديو والقمار الإلكتروني عبر مواقع الرهان الرياضي.

الجمعية التونسية لطب الإدمان#
تونس#
قنب هندي#
مخدرات#
نبيل بن صالح#

عناوين أخرى