تونس

تونس: استئناف نشاط أعوان الصناديق الاجتماعية

 
يستأنف أعوان الصناديق الاجتماعية المضربون عن العمل منذ 22 من شهر فيفري/فبراير الماضي العمل بمصحات الضمان الاجتماعي بداية من اليوم السبت 5 مارس/ آذار، على أن يستأنف العمل ببقية المراكز الإدارية يوم الإثنين القادم.

وأكّدت الجامعة العامة للضمان الاجتماعي في بيان نشرته  أمس الجمعة 4 مارس/ آذار، أن المكتب التنفيذي الوطني لاتحاد الشغل، تبنّى كل مطالب الأعوان المدرجة باللوائح المهنية، بما فيها التفعيل الفوري للنظام الأساسي برمّته بداية من تاريخ نشره بالرائد الرسمي في 23 فيفري/فبراير.

وأضافت الجامعة، أنّ جلسة عمل ستلتئم في غضون الأسبوع القادم بين وزير الشؤون الاجتماعية والأمين العام لاتحاد الشغل، مشيرة إلى أنّه تمّت المطالبة أيضًا بـ”الكف عن ملاحقة كل الأعوان إدرايًا وجزائيًا، وطالبت سلطة الإشراف بالكف عن هرسلتهم والتضييق عليهم”.

وكانت النقابة الأساسية للمصالح المركزية بالصندوق الوطني للتأمين على المرض قد دعت إلىتنفيذ إضراب مفتوح منذ 22 فيفري/فبراير، احتجاجا على ما اعتبرته عدم إيفاء سلطة الإشراف بتعهداتها تجاه القطاع، من خلال “إضافة الفصل 148 لقانون النظام الأساسي المتعلق بتفعيل القانون في جانفي 2023 دون علم الجامعة العامة للضمان الاجتماعي”.