توتر أمني في محيط ملعب رادس قبيل انطلاق دربي العاصمة
tunigate post cover
رياضة

توتر أمني في محيط ملعب رادس قبيل انطلاق دربي العاصمة

مواجهات عنيفة بين الأمن التونسي وأحباء الترجي الرياضي في محيط ملعب رادس قبل انطلاق دربي العاصمة الذي يجمع أحباء الأصفر والأحمر بالنادي الإفريقي
2022-06-19 17:41

شهد محيط ملعب رادس عشية اليوم الأحد 19 جوان/ يونيو، مواجهات عنيفة بين أحباء الترجي وقوات الأمن التونسي، دقائق قبل انطلاق مقابلة الديربي الحاسمة بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي.

وانطلقت عمليات المطاردة الأمنية والتوتّر بين أحباء الترجي التونسي والأمن خارج ملعب رادس قبل ساعتين من انطلاق المقابلة التي يستضيف فيها الأحمر والأصفر غريمة التقليدي النادي الإفريقي، وفق مراسل بوابة تونس.

وأكّد مراسل بوابة تونس معاينته لعمليات عنف وتوتّر شديد وملاحقات أمنية غير مسبوقة للجماهير بالعصيّ وبالغاز المسيل للدموع في محيط الملعب، تحديدا في جهة المدرج الجنوبي (فيراج) الترجي.

ويرجّح أن السبب وراء حالة التوتر والمواجهات، التعطيل الذي تعرض له جمهور الترجي في عملية اقتطاع التذاكر، كما يرجّح أن تكون ردّة فعل تجاه تهديد وزارة الداخلية التي قالت ان كل من يقوم بالشغب أو يأتي أعمال عنف في الملعب وخارجه سيطبّق عليه قانون الإرهاب.

وعاينت بوابة تونس تهديدات أمنية للجماهير بشكل مباشر بتطبيقها قانون الإرهاب على كل مُخالف، الأمر الذي ينذر بتوتّر أكثر حدة داخل الملعب.

ومنع مراسل بوابة تونس من الدخول إلى ملعب رادس والتصوير كما حاولت بعض عناصر الأمن المنتشرة في محيط المكان حجز معدّات التصوير بالقوة، فضلا عن الاعتداء اللفظي والجسدي على مبعوث البوابة.

تونس#
ديربي_العاصمة#
رياضة#

عناوين أخرى