عالم

تهديد بوتين جونسون بالقتل.. الكرملين يُكذّب

كذب المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الاثنين 30 جانفي/كانون الثاني، مزاعم رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون بشأن “تهديد” بوتين بما أسماه “ضربة صاروخية”، متهما إياه بالكذب.
وقال بيسكوف: “ما قاله السيد جونسون ليس صحيحا، وبصورة أدق، هو كذب”.


وأضاف بيسكوف: “أكرر رسميا مرة أخرى هذه كذبة. لم تكن هناك أي تهديدات بضربات صاروخية، وفي حديثه عن التحديات التي تواجه أمن روسيا، أشار الرئيس بوتين إلى أنه إذا انضمت أوكرانيا إلى (الناتو)، فإن احتمال نشر (صواريخ الناتو أو الصواريخ الأمريكية على حدودنا، سيعني أن أي صاروخ سيصل إلى موسكو في غضون دقائق)”.


وكان جونسون قد كشف عما قال إنه “تفاصيل محادثة مع بوتين”، والتي جرت قبل وقت قصير من بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، وقال إنه “حذر بوتين من فرض عقوبات في حالة الأعمال العدائية” مؤكدا أن فرنسا وألمانيا أيضا لن تسمحا لأوكرانيا بالانضمام إلى “الناتو” في المستقبل المنظور، فيما قال إن الزعيم الروسي “هدده بضربة صاروخية”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني السابق، بوريس جونسون، قد صرح بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدّده بالقتل، قبل بدء الحرب على أوكرانيا.

ويروي جونسون في فيلم وثائقي لـ”بي بي سي”، أن بوتين سأله: “أنت تقول إنّ أوكرانيا لن تنضمّ إلى الناتو في أيّ وقت قريب.. ماذا تقصد بأيّ وقت قريب؟”.

وتابع جونسون: “في وقت من الأوقات، هدّدني نوعا ما”، وقال لي:” بوريس، لا أريد أن أؤذيك، لكن بصاروخ، سيستغرق الأمر دقيقة واحدة، أو شيئا من هذا القبيل.