رياضة

تنس.. تتويج ديوكوفيتش وسابالينكا بطلين للعالم في 2023

اختار الاتحاد الدولي لكرة المضرب كلا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبيلاروسية أرينا سابالينكا بطلين للعالم في 2023، لأدائهما المميّز في البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي.

معتقلو 25 جويلية

وقال الاتحاد الدولي، في بيان، إنّه منح ديوكوفيتش (36 عاما) جائزة فردي الرجال للمرّة الثامنة، ليعزّز النجم الصربي رقمه القياسي غير المسبوق بعد تتويجه بثلاثة من ألقاب البطولات الكبرى الأربع هذا العام.

ورفع اللاعب المخضرم رصيده من الألقاب الكبرى إلى 24، ليعادل حصيلة مارغريت كورت القياسيّة من هذه الألقاب.

كما فاز بالبطولة الختاميّة لموسم الرجال للمرّة السابعة، وهو رقم قياسي أيضا وأنهى العام في صدارة قائمة التّصنيف الدوليّة لمحترفي اللعبة.

وفازت سابالينكا بلقبها الكبير الأول في أستراليا المفتوحة، وحصلت على المركز الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ووصلت إلى نصف نهائي بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون.

وخسرت سابالينكا صدارة التصنيف الدولي لصالح البولندية إيغا شفيونتيك خلال البطولة الختامية للسيدات، وعبرت عن سعادتها بما قدمته من أداء ونتائج خلال 2023 وبتتويجها بطلة للعالم.

وقالت في بيان الاتحاد الدولي لكرة المضرب: “أتوق إلى العودة إلى الملاعب في الموسم الجديد في كانون الثاني المقبل”.

وحصل راجيف رام وجو سالسبيري على جائزة زوجي الرجال، بعد فوزهما بلقب الولايات المتحدة المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي، بينما ذهبت جائزة زوجي السيدات إلى ستورم هانتر وإليسه ميرتنز، عقب حصولهما على المركز الثاني في ويمبلدون.