تمديد العمل بالإجراءات الصحية الخاصة بمكافحة كورونا حتى 27 جوان
tunigate post cover
تونس

تمديد العمل بالإجراءات الصحية الخاصة بمكافحة كورونا حتى 27 جوان

2021-06-04 14:25

أعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة، حسناء بن سلمان، اليوم الجمعة 4 جوان، عن تمديد العمل بالإجراءات الصحية المعلن عنها سابقا حتى تاريخ 27 جوان الجاري وذلك خلال ندوة صحفية للحديث عن آخر التطورات المتعلقة بالوضع الوبائي في تونس.

كما أكدت بن سلمان مواصلة العمل بتوقيت حظر الجولان من الساعة 10 ليلا حتى الخامسة صباحا واتباع البروتوكول الصحي في الأماكن العامة والمقاهي.

وقالت الناطقة باسم الحكومة إن الجمهورية التونسية كانت قد تسلمت قرابة مليون و600 ألف جرعة من تلقيح فيروس كورونا، حيث تلقى 376 ألف شخص جرعتي اللقاح، بينما تلقى 544 ألفا آخرين جرعة واحدة.

وحول التظاهرات الثقافية بما فيها مهرجان قرطاج، أوضحت بن سلمان أن هناك إجراءات جديدة من المنتظر الإعلان عنها والعمل بها بعد 27 جوان الجاري، إضافة إلى إجراءات تقنية يجري العمل عليها من حيث مراقبة الحضور وتطبيق البروتوكول الصحي فيها.

وأكدت الناطقة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية أن الوضع الوبائي في تونس ما يزال يتسم بالخطورة، رغم انخفاض عدد الوفيات في الأسابيع الماضية، مشددة على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة.

وبخصوص إجراءات سفر الوافدين على تونس، قالت بن علية إن الوافدين الذين استكملوا التلقيح معفون من تحليل PCR والحجر الصحي الذاتي في مقر الإقامة، مع ضرورة التزامهم بالتدابير الوقائية المعمول بها في البلاد.

أما من لم يستكملوا إجراءات التلقيح، فعليهم إظهار تحليل PCR سلبي قبل 72 ساعة من السفر والالتزام بحجر صحي ذاتي في مقر الإقامة.

من جهته، أعلن مدير معهد باستور وعضو لجنة مجابهة فيروس كورونا الهاشمي الوزير، عن تسلم تونس مجموعة من تلاقيح فيروس كورونا ما بين شهري جويلية وسبتمبر.

وقال الوزير إنه من المنتظر أن تصل نحو 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر الأمريكي و 500 ألف جرعة من لقاح سنوفاك، إضافة إلى 500 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك كانت قد تلقت منهم تونس إلى حد الآن 40 ألفا، مشيرا إلى أنها ستتسلم أيضا ما نسبته 1.5 مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون بمبادرة من الاتحاد الإفريقي لمنظومة كوفاكس.

وطالب الوزير المواطنين بضرورة الإسراع والتسجيل من أجل تلقي التلاقيح اللازمة، مشيرا إلى تكثيف إجراءات التلقيح بحلول شهر جويلية عبر تشريك أكبر قدر ممكن من المراكز الصحية المنتشرة في البلاد بذلك.

الاجراءات الصحية الختصة بمكافحة كورونا#
الناطقة اارسمية باسم الحكومة#
تلاقيح كورونا#
حضر التجوال#

عناوين أخرى