تضامنا مع أسامة الرميكي... لاعبو كرة اليد يهددون بالمقاطعة
tunigate post cover
رياضة

تضامنا مع أسامة الرميكي... لاعبو كرة اليد يهددون بالمقاطعة

بعد إيقاف لاعب النادي الإفريقي أسامة الرميكي بتهمة الاعتداء على رجل أمن... حملة تضامن واسعة مع اللاعب والجمهور يحذّر
2022-05-16 15:22

نادى عدد من لاعبي كرة اليد، سابقين وناشطين حاليا، بالصفح عن لاعب النادي الإفريقي أسامة الرميكي الموقوف على ذمة التحقيق إثر اعتدائه على رجل أمن بالعنف الأسبوع الماضي.
حملة التضامن مع الرميكي أطلقها اللاعب الدولي السابق عصام تاج صباح الإثنين 16 ماي، ودعا السلطات إلى التدخل والعفو عن لاعب الإفريقي وغلق الملف باعتباره أصبح قضية رأي عام.
وقال عصام تاج إن لللاعب مستقبلا واعدا في كرة اليد التونسية وإنْ أخطأ، فإن العفو عنه أمر محمود لأنه شاب ووارد ارتكاب الخطإ.

ودعا اللاعب الدولي السابق لاعبي كرة اليد التونسية إلى التضامن مع الحملة من أجل حرية زميلهم ومقاطعة نشاط اللعبة في تونس إن اقتضى الأمر، وفق نص التدوينة.
تدوينة عصام تاج تبناها عشرات اللاعبين في كرة اليد بمختلف انتماءاتهم، على غرار شفيق بوقديدة وأسامة حسني ومحمد علي بحر ووائل جلوز وأمين بنور ومروان شويرف وغيرهم.

أصل القضية

وتعود قضية إيقاف لاعب النادي الإفريقي إلى يوم الإثنين الماضي 9 ماي، حين كان اللاعب في اتجاه قاعة التمارين على متن سيارة رفقة صديقه، لكن نقاشًا حادًا نشب بينه وبين رجل أمن بصدد تنظيم حركة المرور في العاصمة. المناوشات الكلامية سرعان ما تطورت إلى عنف لفظي، إذ عمد اللاعب أسامة الرميكي إلى لكمه على مستوى الوجه ما تسبب له في كسر مضاعف أسفل العين، وفق تصريح رجل الأمن المعتدى عليه.

أما اللاعب أسامة الرميكي، فقد أُوقف على ذمة التحقيق بتهمة الاعتداء بالعنف الشديد على رجل أمن أثناء أداء مهامه، لكن ردة فعله كانت بسبب شتمه من قبل الأمني.

الأمن يتمسّك بالعقوبة

رجل الأمن المتضرّر صرّح بأنه متمسك بتتبع اللاعب أسامة الرميكي جزائيا ورفض إسقاط حقه في التتبع رغم اعتذار اللاعب ومحاولات التدخل لإقناعه بذلك من قبل أعضاء الهيئة المديرة للنادي الإفريقي، عبر التكفل بمصاريف علاجه والتعويض عن الضرر المادي الذي لحقه.
جمهور الإفريقي يحذر 

أما جمهور النادي الإفريقي فطالب بالحرية لللاعب أسامة الرميكي واعتبر إيقافه لأكثر من أسبوع، يأتي في إطار سياسة الهرسلة التي يتعرض لها فريقه.
كما نددت جماهير الإفريقي بـ “الظلم الذي تتعرض له من قبل الأمن”، انطلاقا من قضية المشجع الراحل عمر العبيدي وصولا إلى إيقافات طالت عددا من الأحباء واللاعب أسامة الرميكي. 

أسامة الرميكي#
أمن#
النادي الإفريقي#
جمهور النادي الإفريقي#

عناوين أخرى