رياضة

تصفيات مونديال كرة السلة: نهاية أسبوع حاسمة تنتظر منتخب تونس

يخوض المنتخب التونسي لكرة السلة، نهاية الأسبوع الحالي  المرحلة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم بولندا 2023 بإجراء ثلاث مباريات حاسمة بقاعة مزالي بالمنستير. 

نجوم السلة التونسية مطالبون بتحقيق الانتصار في ثلاث مواجهات أمام الكونغو الديمقراطية ومصر والسنيغال للحفاظ على حظوظ وافرة للتأهل.

ويدخل المنتخب التونسي المنافسات بـ 10 نقاط في الترتيب العام جمعها من خلال النافذتين الأولى والثانية من التصفيات التي دارت بالسنيغال ورواندا.

وقال رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة علي البنزرتي الأربعاء 24 أوت/أغسطس إن المنتخب التونسي سيلعب مبارياته بكل جدية دون استسهال المنافس بهدف تحقيق الفوز مستغلا جاهزية لاعبيه وروحهم الانتصارية.

وقضى المنتخب التونسي الصيف الحالي في معسكرات تحضيرية خاص خلالها المرحلة الثالثة من التصفيات ولعب ثلاث مباريات ودية أمام الكوت ديفوار وجنوب السودان.

وبعد نافذة المنستير، سينتظر زملاء صالح الماجري شهر فيفري/فبراير عام 2023 للعب المرحلة الخامسة والأخيرة.

ويأمل المنتخب التونسي في لعب كأس العالم القادمة، من بين خمس منتخبات إفريقية إذ سيسجل حضوره للمرة الثالثة في تاريخه بعد دورتي تركيا 2010 واليابان 2019.
وتدور مباريات المنتخب أيام الجمعة والسبت والأحد 26 و27 و27 أوت الحالي بداية من الساعة السابعة والنصف مساءً بحضور الجماهير، حيث أتاحت الجامعة الدخول مجانًا لتشجيع نسور قرطاج.
وأعلن المدرب الألماني لتونس ديريك باورمان الأربعاء عن قائمة اللاعبين المدعويين وهم كل من عمر عبادة وأشرف القنوني ومايكل رول ومراد المبروك وزياد الشنوفي وياسين التومي وصالح الماجري ومحمد حديدان وفراس الحياني ومختار غيازة ومكرم بن رمضان وأسامة المرناوي.