ترامب يستعد لإطلاق قناة خاصة به نكاية بفوكس نيوز
tunigate post cover
عالم

ترامب يستعد لإطلاق قناة خاصة به نكاية بفوكس نيوز

2020-11-13 11:47

لم يقتنع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بعد، بخسارته بالانتخابات الرئاسية، حتى إنه يفكر في الشروع بتصفية الحسابات مع جهات إعلامية اعترفت بفوز منافسه جو بايدن. ترامب يخطط لإطلاق قناة إخبارية خاصة به ذات خط تحريري محافط لمواجهة فوكس نيوز التي لم تبل البلاء الحسن لدعمه.

ووفق صحيفة ديلي ميل البريطانية، “ترامب يخطط لبدء قناته الإخبارية المحافظة الخاصة به لمواجهة قناة فوكس نيوز في عمل انتقامي ضد الشبكة”.

ديلي ميل ذهبت إلى أبعد من ذلك لتقول إن ترامب “يخطط لتدمير فوكس نيوز” نقلاً عن مصدر مطلع على خطط ترامب في تصريح لموقع أكسيوس.

وكانت فوكس نيوز قد أعلنت فوز بايدن في ولاية أريزونا ليلة الانتخابات وكانت أول وسيلة إعلام تبث نبأ فوز بايدن في هذه الولاية. أريزونا بقيت سنوات معقل الجمهوريين.

الخبر الذي نقلته فوكس نيوز نقلته عنها كذلك وكالة أسوشيتد برس. مذيعو فوكس نيوز قالوا الأحد الماضي إنهم تلقوا أوامر بوقف بث تقدم بايدن وعدم وصف بالرئيس المنتخب “ تى لو فاز” لكنهم لم يتراجعوا. الرئيس ترامب اتصل بنفسه بفوكس آند فريندز يوم الانتخابات واشتكى علنًا للمضيفين من تغطية الشبكة للانتخابات.
كيف سيطلق ترامب قناته؟

رغم ثرائه، لا يبدو إطلاق القناة بالأمر السهل بالنسبة إلى ترامب، القصة على علاقة بنظام الكوابل، لذلك يخطط ترامب لإنشاء قناته الإخبارية الخاصة باللجوء إلى قاعدة بياناته الخاصة ورسائل البريد الإلكتروني وأرقام هواتف مؤيديه حتى يساعدوه على بيع الاشتراكات المدفوعة لقناته الرقمية.

عناوين أخرى