تذوق الأطعمة عبر شاشات التلفاز أصبح ممكنا في اليابان
tunigate post cover
لايف ستايل

تذوق الأطعمة عبر شاشات التلفاز أصبح ممكنا في اليابان

إذا رغبت في طعام ما واستحال عليك الخروج لشرائه من الخارج، الحل يأتيك من اليابان بفضل اختراع يمكنك من تذوق المأكولات عبر شاشة التلفاز.. كيف هذا؟
2021-12-25 13:36

قد يبدو الأمر غريبا وهلاميا لو قلنا إن تذوق الطعام عبر شاشة التلفاز أصبح ممكنا، لكن في اليابان الموضوع أضحى واقعا ملموسا بعد أن طوّر أحد العلماء نموذجا لشاشة تلفزيون قابلة “لللعق” ويمكنها تمرير نكهات الأطعمة.

ونشرت وكالة رويترز مقطع فيديو يظهر فتاتا يابانية تتذوق الشكلاطة عبر لعق لوحة رقمية إلكترونية.

وقد طور الأستاذ بجامعة ميجي هومي مياشيتا الابتكار باستخدام 10 علب تصدر سوائل محملة بنكهات تُرش معا لخلق مذاق لإحدى الأطعمة حسب الاختيار.

كما تمكن التكنولوجيا الجديدة من اختيار المذاق المطلوب، إما مالحا أو حلوا أو حامضا أو حارا.

المخترع الياباني يعتبر أن “تكنولوجيا تذوق التلفاز” تيسر عملية التواصل مع العالم الخارحي، خاصة في زمن انتشار كورونا، ويقول إن “إجراءات الغلق حرمت الأشخاص من عيش حياتهم بشكل طبيعي ومن ذلك دخول المطاعم والاستمتاع بالمأكولات، لذلك أصبح بإمكانهم تذوق الأطعمة من المنزل”.

التكنولوجيا الجديدة تسمى “TTTV”, أي “تذوقوا التلفزيون”، ما تزال قيد الاختبار في اليابان ومن شأنها أن تغيّر واقع تجارة المواد الغذائية في العالم في حال تم اعتمادها رسميا على نطاق واسع.

ويعمل العالم الياباني على تطوير اختراعه، كتجربة مذاق البيتزا أو شطيرة خبز بالشكلاطة، إضافة إلى العمل على توسيع انتشار الابتكار عبر التواصل مع شركات تطوير التطبيقات ليصبح في متناول الجميع بسهولة.

اليابان#
تذوق الأطعمة عبر شاشات التلفاز#

عناوين أخرى