تحقيق يكشف عن تهديدات محمد بن راشد لرئيس أمن زوجته السابقة الأميرة هيا
tunigate post cover
لايف ستايل

تحقيق يكشف عن تهديدات محمد بن راشد لرئيس أمن زوجته السابقة الأميرة هيا

صحيفة ديلي ميل البريطانية تنشر تحقيقا يكشف معلومات جديدة تتعلق بتهديدات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد التي طالت رئيس أمن زوجته السابقة الهاربة الأميرة هيا
2021-10-26 19:58

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية الثلاثاء 26 أكتوبر/تشرين الأول حقائق جديدة تتعلق بتهديدات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد الموجهة إلى رئيس الحراسة الشخصية لزوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين.

وقالت الصحيفة إنه يمكن الكشف اليوم عن “عين بريطانية خاصة” عينها حاكم دبي لتهديد رئيس أمن الزوجة الهاربة، مشيرة إلى أن الشيخ بن راشد كلّف ضابطا سابقا لمكافحة الإرهاب في سكوتلاند يارد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة العليا أكدت أن ستيورات بيج الذي كان عميلا سريا في البداية ساعد على شن حملة ترهيب نيابة عن الشيخ محمد بن راشد.

ستيورات بيج الضابط السابق يمتلك سجلا حافلا يثبت تورطه في قضايا القرصنة حسب ديلي ميل.

وقالت المحكمة إن بيج ( 70 عاما)، هدد بالإضرار بسمعة مدير أمن الأميرة هيا بنت الحسين ما لم يتوقف عن العمل لديها.

وكانت الأميرة هيا قد عينت حراسة شخصية كبيرة لها بعد أن فرت إلى لندن مع أطفالها عام 2019 خوفا على حياتها.

وخاضت الأميرة هيا مع زوجها السابق معركة حضانة فريدة في تاريخ المملكة المتحدة القانوني في المحكمة العليا وفق الصحيفة.

وتوصلت المحكمة العليا في بريطانيا إلى نتائج دامغة بشأن بن راشد، بما فيها تدبيره لعملية خطف مسلح لابنته الهاربة الأميرة شمسة من كمبريدجشير.

وحسب الصحيفة، في شهر جوان/يونيو 2019 بعد هرب الأميرة هيا من دبي إلى المملكة المتحدة على متن طائرة خاصة مع أطفالهما بفترة وجيزة،  ذهب ستويرات بيج لمقابلة مدير أمنها في لندن وهدده بصورة واضحة بتشويه سمعته على المستوى الشخصي والمهني حسب ما أكده قاضي المحكمة.

ورغم أن مدير أمن الأميرة الذي لم يكشف عن اسمه كان يتمتع بـ “مهنة متميزة كضابط شرطة على مستوى عال” إلا أنه شعر بقلق بالغ إثر هذا اللقاء حسب المحكمة العليا.

واجتمع بيج ومدير أمن الأميرة هيا بعد يومين من تصوير زوجها السابق محمد بن راشد صاحب أحصنة السباق مع دوق ودوقة كامبريدج في رويال أسكوت، وقبل يومين من نشر قصائد فسرتها الأميرة بأنها تهديدا بالقتل، على حد تعبير الصحيفة.

كما أفادت ديلي ميل بأن عين بن راشد كما أسمته بريطانيا يتقاضي ما يصل إلى 220 ألف جنيه إسترليني ما يعادل 300 ألف دولار شهريا، ويملك منزلا مستقلا في لندن بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني وشركة أمنية تحمل اسم “بيج غروب ليمتد” و “بيج لخدمات الحماية”، إضافة إلى أنه عمل لصالح السعودية والإمارات.

وأضافت الصحيفة أنه حتى في وقت قريب عمل على توفير الأمن للسفارات البريطانية بما في ذلك بعثة المملكة المتحدة في تل أبيب.

وقضت المحكمة العليا في بريطانيا قبل نحو شهر، بإدانة عملية القرصنة الهاتفية غير القانونية التي قام بها الشيخ محمد على أراضي المملكة المتحدة للتنصت على هواتف هيا وحراسها الشخصيين ومحامين بريطانيين.

كما أكدت المحكمة العليا في إنجلترا أن حاكم دبي أمر بالتجسس على هواتف زوجته السابقة الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين وفريق محاميه في إطار حملة ترويع وتهديد مستمرة خلال معركة حضانة الأطفال.

وقالت المحكمة آنذاك إن بن راشد استخدم برنامج التجسس الإسرائيلي بيغاسوس التابع لشركة (إن إس أو) لاختراق هاتف الأميرة.

ورفض بن راشد هذه الاتهامات المنسوبة إليه من المحكمة العليا، قائلا إنها تستند إلى صورة غير مكتملة الأركان.

الأميرة هيا#
بريطاينا#
بيغاسوس#
محمد بن راشد#

عناوين أخرى