لايف ستايل

تحديث جديد لروبوت الدردشة “تشات جي بي تي”

أعلنت شركة “أوبن إي آيه” عن تحديث رئيسي لمنصّة الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي، يُتيح لروبوت الدردشة إجراء محادثات صوتيّة مع المستخدمين والتفاعل مع الصور.

معتقلو 25 جويلية

وقالت أوبن آي، في بيان نقلته رويترز، إنّ الميزات الجديدة “تفتح الأبواب أمام العديد من التطبيقات الإبداعيّة”.

ومنذ ظهوره لأوّل مرّة في العام الماضي، تمّ اعتماد تشات جي بي تي من قبل شركات لإنجاز مجموعة واسعة من المهام، بدءا من تلخيص المستندات وحتّى كتابة رموز الكمبيوتر، ممّا أدّى إلى إشعال سباق بين شركات التكنولوجيا الكبرى لإطلاق منتجاتها الخاصة القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي. 

ويمكن للميزة الصوتية الجديدة في المنصة أن تقوم بسرد قصص ما قبل النوم والتدخل مثلا لحلّ نقاشات وجدالات على مائدة العشاء، إضافة إلى قراءة المعطيات والمعلومات بصوت عال.

وقالت أوبن آي إنّ التكنولوجيا التي طورتها تتيحها شركة الموسيقى “سبوتيفاي” لمنتجي البودكاست على المنصة لترجمة محتواها إلى لغات مختلفة.

ومن خلال الميزة الجديدة للصور، يمكن للمستخدمين التقاط صور للأشياء من حولهم والحصول على مساعدة من برنامج الدردشة الآلي من أجل تعديلها أو كشف محتوياتها أو تحليل رسم بياني معقّد، وأيضا المساعدة على التخطيط لوجبة غداء بناء على صور لمحتويات الثلاجة.

وسيتمّ إصدار ميزات تشات جي بي تي الجديدة للمشتركين في خطة “بلاس” وسيحصلون على الاشتراك الخاص بالمقاولات، خلال الأسبوعين المقبلين.