video cover
سياسة

تحت حماية جيش الاحتلال.. وفد إماراتي يصلي بالأقصى

نشرت صفحة العين الإخبارية الإماراتية على موقع تويتر، الخميس 15 أكتوبر، صورة لوفدٍ إماراتي
2020-10-15 19:09

نشرت صفحة العين الإخبارية الإماراتية على موقع تويتر، الخميس 15 أكتوبر، صورة لوفدٍ إماراتي بصدد أداء الصلاة بالمسجد الأقصى.
وتحت عنوان “الإمارات رسالة سلام”، نشر الموقع صورة توثق صلاة الوفد خلال زيارة أداها إلى القدس بعد ظهر اليوم، دون أي إيضاحاتٍ أو تفاصيل عن إطار الزيارة وبرنامجها.
ونقل موقع الخليج أون لاين، أن دخول الوفد إلى الحرم المقدسي تم بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والتي اعتقلت عددًا من المقدسيين بسبب محاولتهم طرد الوفد.
وفي ذات السياق، أفاد الخبير في شؤون مدينة القدس، جمال عمرو في تصريح لموقع خليج أون لاين، أن سلطات الاحتلال أفرغت ساحات المسجد الأقصى قبل وصول الوفد الإماراتي، إضافة إلى اعتقالها عدد من المقدسيين بسبب اعتراضهم على دخول الوفد.
وبحسب الصورة، فأن الوفد المذكور والذي تزامن وصوله إلى الأراضي المحتلة مع مصادقة الكنيست الإسرائيلي على اتفاقية السلام مع الإمارات، لا يضم في تركيبته شخصياتٍ عامة أو سياسية.
ويرجح خبراء في الشأن الإسرائيلي، أن حضور الوفد الإماراتي في هذا التوقيت، يتنزل  ضمن التنسيق والإعداد للزيارة الرسمية، التي سيؤديها وفد رفيع المستوى من أبوظبي.
وبحسب بياناتٍ مشتركةٍ صدرت عن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، و ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، فأن الوفد الإماراتي سيصل إلى تل أبيب يوم 20 أكتوبر الجاري، مرفوقًا بمسؤولين أمريكيين لتوقيع اتفاقيات تعاونٍ وشراكةٍ في مجالاتٍ متنوعةٍ، تشمل الاقتصاد والمبادلات التجارية والتقنيات الدقيقة والاستثمار.

المسجد الأقصى#
بوابة تونس#
تطبيع#
وفد إماراتي#

عناوين أخرى