تاريخ مواجهات تونس مع منافسيها في كأس العرب
tunigate post cover
رياضة

تاريخ مواجهات تونس مع منافسيها في كأس العرب

تفوّق تونسي كاسح في مواجهات المنتخب التونسي تاريخيا على منافسيه في كأس العرب. هل يؤكّد نسور قرطاج هذا التفوّق؟
2021-11-29 13:29


يستهل المنتخب التونسي لكرة القدم مشاركته في كأس العرب غدا الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني بملعب “974” بالدوحة، بملاقاة المنتخب الموريتاني بداية من الساعة 11 صباحًا بتوقيت تونس.

إضافة إلى موريتانيا، سينافس نسور قرطاج سوريا والإمارات أيضا ضمن المجموعة الثانية.

وقبل انطلاق المنافسات نلقي نظرة على تاريخ مواجهات المنتخب التونسي مع منافسيه في الدور الأول من كأس العرب.

المواجهة الأكثر تكرارًا

بين تونس وموريتانيا جرت 15 مباراة سابقة في مختلف المسابقات، كان فيها التفوّق تونسيًا بشكل مطلق، فانتصر نسور قرطاج في 11 مباراة وحسم التعادل 4 مواجهات، فيما لم يفز “المرابطون” في أي لقاء. وسجّلت تونس 26 هدفا واستقبلت 5 أهداف.

وتعود أول مواجهة تونسية موريتانية إلى دورة الألعاب الإفريقية بتونس عام 1963 بتونس، حين انتصر التونسيون بأربعة أهداف دون رد. وتكرّرت المباريات في كأس أمم إفريقيا وفي تصفيات المونديال والكان.
أما في المسابقات العربية، فالتقى نسور قرطاج المرابطين في مناسبتين سابقتين خلال الألعاب العربية سنة 1985 وكأس العرب سنة 1987.

أسبقية تونسية على سوريا 

أما عن مواجهات تونس وسوريا، فالتاريخ يحصي عشر مباريات سابقة انتصرت خلالها تونس في خمس مناسبات وفاز نسور قاسيون في ثلاث مباريات وحسم التعادل مواجهتين، وسجلت تونس 16 هدفا واستقبلت شباكها 11 هدفا.

والتقت تونس سوريا في 4 لقاءات في إطار ودي ومواجهتين في إطار الألعاب المتوسطية ومثلهما في مسابقة كأس فلسطين ومثلهما في كأس العرب والألعاب العربية.

تونس أقوى من الإمارات 

المنتخب التونسي يتفوّق في المواجهات المباشرة أيضا على منتخب الإمارات منافسه في دوري مجموعات كأس العرب. المنتخبان التقيا في أربع مناسبات سابقة جميعها ودية، آل فيها الفوز إلى تونس بتسجيل 8 أهداف واستقبال هدفين.

الإمارات#
تاريخ المواجهات بين تونس وسوريا#
كأس العرب#
موريتانيا#

عناوين أخرى