رياضة

بين رادس وسوسة.. جولة حاسمة في البطولة التونسية

تشهد مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم منعرجا حاسما بوصولها إلى الجولة الرابعة إياب وإجراء مواجهات كبرى قد تكون حاسمة في تحديد هوية بطل الموسم.
في ملعب سوسة، سيستقبل صاحب الصدارة النجم الساحلي، الترجي الرياضي صاحب المركز الثالث بفارق ست نقاط، في مباراة سيديرها الحكم الجزائري لحلو بن إبراهيم انطلاقا من الساعة الرابعة والنصف.

وستكون المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم، بعد لقائين في المرحلة الأولى من البطولة ومباراة ذهاب مرحلة التتويج وانتهت جميعها بفوز الترجي.

والتقى الفريقان في البطولة خلال 115 مناسبة سابقة، فاز فيها الترجي بـ52 مباراة، وانتصر النجم بـ25 وحسم التعادل 38 مباراة.

وسيعمل النجم على استغلال فترة الانتعاشة التي يمرّ بها ودعم جماهيره المنتظر حضورها بكثافة، للفوز وتعميق الفارق مع أبرز منافسيه التقليديين، ليقترب من اللقب الغائب عنه منذ 8 سنوات.
ويتسلّح أبناء جوهرة الساحل بخبرة مدرّبهم فوزي البنزرتي وبمعنويات مرتفعة في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد الفوز الأخير في المنستير.
كما سيحاول استغلال فترة الشكّ التي يمر بها منافسه وحسم المباراة.
أما الترجي، فيدرك أن المهمة صعبة في ملعب سوسة، لكنه تحوّل من أجل الفوز والعودة بنتيجة تبقيه في سباق المنافسة على المركزين الأول والثاني.
ورغم الغيابات العديدة في صفوفه، وآخرها إصابة أنيس البدري، إلا أن المدرّب معين الشعباني، سيعتمد على اللاعبين المتوفرين على ذمته، على غرار الأسماء الشابة مثل رائد بوشنيبة وغيث الوهابي وزكرياء العايب وزيارد بريمة وربما الحارس مميش.

وفي مباراة ثانية لا تقل أهمية، سيكون ملعب رادس على موعد مع قمة النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري، بتحكيم سعودي لخالد التريس بداية من الساعة الرابعة والنصف.

النادي الإفريقي صاحب المركز الثاني، يسعى إلى الفوز والضغط على النحم المتصدّر وانتظار تعثّره أمام الترجي وبالتالي تقليص الفارق إلى نقطة أو نقطتين.

ويتمسّك الإفريقي بالمركز الثاني طمعا في افتكاك الصدارة أو مركز مؤهل إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم.

ويدخل الإفريقي المواجهة مدعوما بجماهيره وبجاهزية أسماء بارزة على غرار المهاجم الملتحق حديثا بالمنتخب التونسي للأكابر حمدي العبيدي.

بدوره، لن يكون الاتحاد المنستيري خصما سهلا وهو الذي اعتاد التألق في ملعب رادس، حيث يريد العودة إلى كوكبة الصدارة ومغادرة المركز الرابع.وتتويجا لموسمه المميّز، يريد المدرّب عماد بن يونس الفوز بمواجهة الإفريقي رغم الغيابات العديدة في صفوفه، على غرار يوسف أومارو ومنذر القاسمي.
ويعوّل بن يونس على سرعة محمد أمين بوزيان وفنيات الدولي الجديد هيكل الشيخاوي.