رياضة

بين الترجي والاتحاد المنستيري… المشهد الأخير لمعرفة بطل تونس


يُختتم عشية الأحد 26 جوان/ يونيو موسم الرابطة المحترفة الأولى في كرة القدم في تونس بإجراء الجولة الأخيرة من المسابقة، فستتعرف الجماهير الرياضية على هوية البطل.

من البطل؟

التنافس على اللقب سيكون ثنائيا غير مباشر بين الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري. أما الترجي فالانتصار على اتحاد بن قردان في رادس يعني تتويجه باللقب للمرة 32 في تاريخه دون انتظار نتيجة مباراة الاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي، باعتبار أن التساوي في رصيد النقاط بين الفريقين يمنح الأسبقية للترجي. ففريق الأحمر والأصفر يتمتع بأسبقية الأهداف المقبولة والمسجلة في مرحلة الذهاب، وهو المعيار الذي يمنحه أحقية التتويج في صورة التساوي في النقاط.

أما الاتحاد المنستيري فمطالب بالانتصار في صفاقس وانتظار تعادل الترجي أو هزيمته أمام اتحاد بن قردان ليتوّج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ولئن كان الترجي يباري فريقا لا يراهن على أية مرتبة، فإن منافس الاتحاد المنستيري سيكون النادي الصفاقسي الساعي إلى إنهاء الموسم في المرتبة الثالثة وتأمين مشاركة في كأس الكاف الموسم القادم.

الأخيرة للدربالي وشمام

مواجهة اتحاد بن قردان ستكون الأخيرة لثنائي الترجي سامح الدربالي وخليل شمام في الملاعب بعد مسيرة فاقت 15 عاما قضاها اللاعبان بألوان الأحمر والأصفر. خليل وسامح قرّرا اعتزال اللعب نهائيا ويأملان في أن تكون النهاية على منصة التتويج.

خليل شمام (34 سنة) المدافع الأيسر انطلق مع الفريق الأول في الترجي سنة 2007 وتوّج بـ24 لقبا من بينها 11 بطولة تونس و3 بطولات دوري أبطال إفريقيا و3 بطولات عربية.

أما سامح الدربالي صاحب الـ35 عاما، فساهم في تتويج الفريق بـ21 لقبا محليا وقاريا في مسيرته مع الترجي التي انطلقت سنة 2008، وتخللتها تجربتان قصيرتان في الأولمبي الباجي وأهلي طرابلس الليبي.

في سوسة لقاء إنقاذ الموسم

بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي مواجهة لإنقاذ الموسم وإرضاء الجماهير بمرتبة مؤهلة إلى مسابقة كأس الكاف الموسم المقبل. النجم الساحلي مطالب بالفوز لضمان المرتبة الرابعة. في حين أن التعادل يكفي الإفريقي لضمان المرتبة الرابعة.

أما في حال الهزيمة فستكون المرتبة الخامسة بمثابة فشل موسم أحد الفريقين وقد ينجرّ عنه غضب جماهيري.