تونس

بنزرت.. رفعة ثالثة ناجحة للجسر المتحرّك

نفّذ الفريق الفنّي المشترك المكلّف من قبل اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة بولاية بنزرت، فجر اليوم السبت 2 سبتمبر، رفعة استثنائية للجسر المتحرّك ببنزرت بكل نجاح، هي الثالثة على التوالي بين شهري أوت المنقضي وسبتمبر الجاري، عقب حادثة الحريق الذي جدّ بالجسر يوم 26 جويلية الماضي.
وتمّ تأمين فتحة استثنائية للجسر، دون تسجيل أية إشكاليات، من قبل الفريق الفنّي المشترك لمصالح الهندسة العسكرية والتجهيز ومؤسسة الفولاذ بمعيّة فريق الصيانة وعدد من الإطارات العليا المختصة من العاملين السابقين بالجسر، وبحضور مكتب مراقبة معتمد SECURAS وتقنيي مؤسسة SOSEREL.
وتم خلال الرفعة، تمكين سفينتين راسيتين بالميناء التجاري بنزرت منزل بورقيبة، من الخروج، وكانت إحداهما متوجّهة إلى إيطاليا ومحملة بمواد تصديرية، كما تم استقبال 6 سفن متفاوتة الأحجام وإرساؤها بمختلف أحواض الميناء محملة بمواد أوليّة موجهة إلى المؤسسات الصناعية التصديرية المنتصبة بالمنطقة وخارجها.
ومن شأن عودة الجسر إلى وظيفته الكاملة، التأثير الإيجابي في المردودية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية للنشاط المينائي وأيضا المنظومة المؤسساتية المنتصبة بالجهة سواء منها المؤسسات المحلية أو الوطنية وأيضا الدولية.