رياضة

بمشاركة لاعبين عرب.. مباراة خيرية في قطر لدعم فلسطين

كشفت مبادرة “شباب لأجل فلسطين” التي تنظمها أكاديمية قطر الدوحة، إقامة مباراة ودية خيرية يوم 15 ديسمبر الجاري، بمشاركة عدد من نجوم الكرة العالمية والعربية والقطرية على أرضية ملعب المدينة التعليمية، أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022.
وأوضح ممثّلو المبادرة خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة القطرية الدوحة، أنّ المباراة ستكون تحت شعار “لأجل فلسطين” مع استمرار تصعيد الاحتلال في قطاع غزة منذ أكثر من 50 يوما، ممّا أسفر عن وقوع أكثر من 15 ألف شهيد.
وكشفت اللجنة المنظمة للمباراة عن مشاركة عدد من نجوم الكرة العربية وأبرزهم المصري محمد أبو تريكة، والحارس العماني علي الحبسي، والإيفواري أمارا دياني اللاعب السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، في انتظار الإعلان عن بقية الأسماء من نجوم الكرة العالمية والعربية والقطرية خلال الأيام القادمة.
وجاء المؤتمر بحضور عدد من طلبة أكاديمية قطر الدوحة وممثّلي وسائل الإعلام المحلية.
ومن المنتظر أن تنطلق المباراة الخيرية السادسة ونصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتسبقها العديد من العروض والفعاليات المصاحبة.
وستقام المباراة على شوطين بمعدّل 30 دقيقة في كل شوط، وستتولّى قنوات الكأس الرياضية تأمين النقل المباشر للتظاهرة.
من جهة ثانية، سيتم طرح تذاكر المباراة للبيع على موقع “كيو تيكيت” حيث تم توحيد سعر التذاكر التي تباع في فئة واحدة بسعر 25 ريالا.
 وتبلغ السعة الرسمية لاستاد المدينة التعليمية 40 ألف متفرج، ومن المتوقع أن تشهد المباراة إقبالا جماهيريا كبيرا خاصة أنّ ريع التذاكر من هذه المباراة الخيرية سيتم التبرّع به لإغاثة الفلسطينيين، بالتعاون مع مؤسسة قطر الخيرية التي ستقوم بتوفير رابط خاص بتوجيه ريع هذه المباراة الودية عبر القنوات الرسمية وتوجيهها من أجل جهود الإغاثة للأشقاء في فلسطين.

د.ب.أ