ثقافة

بمشاركة باربرا برافي وزاهو.. حفل خيري في باريس دعما لغزة

دعما لغزة، ينظّم، في الأول من جويلية القادم، نحو 30 فنانا وممثلا وناشطا، بينهم باربرا برافي وفيانسو وأنجيل وزاهو، حفلا خيريا في العاصمة الفرنسية باريس.

معتقلو 25 جويلية

وحسب ما أوضحت جمعية “أصوات من أجل غزة” التي تقف وراء الحدث، سيشمل برنامج الأمسية الخيرية حفلات موسيقية، وقراءات، وقصائد، وعروض، ورقصات من أجل “نشر رسائل السلام والتضامن على أوسع نطاق ممكن من خلال تنوّع الإبداع المعاصر والتراث الثقافي والفني”.

وسيتمّ التبرّع بجميع الأموال لجمعية العون الطبي للفلسطينيين البريطانية، التي تقدّم خدمات طبية في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان، وفقا لما أوردته الجمعية.

وتهدف الأمسية الخيرية إلى رفع مستوى الوعي بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص حول الخسائر والوضع الإنساني، الذي لا يطاق في غزة، وجمع الأموال للمساعدات الإنسانية الفورية التي تلبي الاحتياجات الهائلة للسكان”، وفق ما نقله موقع القدس العربي عن الجمعية.

وكانت أمسية خيرية مماثلة لدعم غزة قد نُظمت في باريس في 22 ماي الماضي، في حفل خيري شارك فيه عدد من مغني الراب الناطقين بالفرنسية في قاعة “زينيت” الشهيرة في باريس.

وتمّ التبرّع بأمواله للجمعية غير الحكومية نفسها، بهدف “المساعدة الطبية للفلسطينيين”.

ويحشد العديد من الفنانين جهودهم لرفع مستوى الوعي حول هذا الصراع، الذي يرقى إلى تصفية الفلسطينيين.

وتمّ إطلاق مشروع “أصوات من أجل غزة” في شهر مارس 2024 من قبل مجموعة “الثقافة من أجل وقف إطلاق النار” لمشاركة شهادات سكان غزة -من مدنيين وأطباء وعاملين في المجال الإنساني- على شبكات التواصل الاجتماعي.