كشف تقرير نشرته وكالة بلومبرغ أن إيران تمكنت من تدمير نحو 20% من أسطول الطائرات المسيّرة الأمريكية المتطورة من طراز “MQ-9 Reaper” منذ بدء النزاع، ما كبّد الولايات المتحدة خسائر مادية بلغت حوالي مليار دولار.
وأوضح التقرير أن العديد من هذه المسيّرات المصممة للمراقبة والهجوم بصواريخ “هيلفاير”، تم إسقاطها أثناء الطيران، بينما دُمّر جزء آخر منها على الأرض خلال الهجمات الإيرانية التي استهدفت القواعد العسكرية الأمريكية في منطقة الخليج.
أهم الأخبار الآن:
ووفقا للمعطيات التي أوردتها بلومبرغ ونقلتها وسائل إعلام دولية، فإن واشنطن خسرت ما يقارب 30 مسيّرة من هذا الطراز، وهو رقم يتجاوز الإحصاءات السابقة للكونغرس الأمريكي.


أضف تعليقا