بلومبرغ: إيران دمّرت 20% من الأسطول الأمريكي

بلومبرغ: إيران دمّرت 20% من الأسطول الأمريكي

كشف تقرير نشرته وكالة بلومبرغ أن إيران تمكنت من تدمير نحو 20% من أسطول الطائرات المسيّرة الأمريكية المتطورة من طراز “MQ-9 Reaper” منذ بدء النزاع، ما كبّد الولايات المتحدة خسائر مادية بلغت حوالي مليار دولار.

وأوضح التقرير أن العديد من هذه المسيّرات المصممة للمراقبة والهجوم بصواريخ “هيلفاير”، تم إسقاطها أثناء الطيران، بينما دُمّر جزء آخر منها على الأرض خلال الهجمات الإيرانية التي استهدفت القواعد العسكرية الأمريكية في منطقة الخليج.

ووفقا للمعطيات التي أوردتها بلومبرغ ونقلتها وسائل إعلام دولية، فإن واشنطن خسرت ما يقارب 30 مسيّرة من هذا الطراز، وهو رقم يتجاوز الإحصاءات السابقة للكونغرس الأمريكي.

اشترك في قائمتنا البريدية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك كل جديد مباشرة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *