رياضة لايف ستايل

بعد 4 عقود من اختفائها.. كرة مارادونا “المفقودة” في مزاد

بعد اختفائها الغامض لأربعة عقود، عادت جائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها، نجم الكرة الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا في كأس العالم 1986 إلى الظهور من جديد.

وقالت دار أغوت، أمس الثلاثاء، إنّ الجائزة التي كانت مفقودة منذ عقود، سيتمّ بيعها بالمزاد العلني في باريس في جوان القادم، وفق ما نقله عنها موقع سكاي نيوز عربية.

وحصل مارادونا، الذي توفّي عام 2020 عن عمر يناهز الـ60 عاما، على الجائزة بعدما تألّق في البطولة، حيث قاد الأرجنتين للحصول على كأسها العالمية الثانية، بفوزها على ألمانيا 3-2 في النهائي الذي جرت فعالياته بالمكسيك عام 1986.

وقبل ذلك، سجّل هدف “يد الله” المثير للجدل و”هدف القرن” مساهما في الفوز 2-1 على إنجلترا في الدور ربع النهائي، وهو الهدف الذي سجّله مارادونا بيده اليسرى، وقام الحكم الدولي التونسي علي بن ناصر باحتسابه.

ونال مارادونا الجائزة الممنوحة لأفضل لاعب في البطولة، في حفل أقيم في ملهى ليدو في شارع الشانزليزيه عام 1986، لتختفي بعد ذلك، ما أدّى إلى ظهور العديد من الشائعات.

ويقول البعض إنّها ضاعت أثناء لعبة بوكر لمارادونا، أو تمّ بيعها لسداد ديونه، فيما يقول آخرون إن مارادونا وضعها في خزانة بأحد البنوك في نابولي، وسرقها رجال عصابات محليون عام 1989، عندما كان يلعب في الدوري الإيطالي.

وأكّدت دار المزادات الفرنسية أغوت أنّ الكأس عادت إلى الظهور مرة أخرى في 2016، من بين قطع أخرى تمّ الحصول عليها من مقتنيات خاصة في مزاد في باريس.

وتمّ التحقّق منها بدقة، والتأكّد من أنها جائزة كرة أديداس الذهبية لدييغو مارادونا.

وشدّدت دار المزادات على أنها تتوقّع أن تجلب الجائزة ملايين الدولارات بسبب تفرّدها.