ثقافة

بعد وفاة طارق عبدالعزيز.. أيّ سيناريو لمسلسله الأخير؟

أكّدت أماني التونسي مؤلفة مسلسل “وبقينا اتنين” أنّه لا نيّة لتعويض الفنان الراحل طارق عبدالعزيز، الذي وافته المنية، الأحد، أثناء التصوير.

واعتبرت مؤلفة المسلسل، خلال تصريحات لبرنامج “تفاصيل” المعروض بفضائية “صدى البلد” المصرية، أنّه لا يصحّ الاستعانة بممثل آخر يحلّ مكان طارق عبدالعزيز، سيما أنّ المُشاهد سيكون تعلّق به، وبالتالي لن يقبل بآخر يأتي محله.

وكشفت التونسي -وفق ما نقله موقع العين الإخبارية- أنّ الفنان الراحل صوّر 50% من مشاهده بالمسلسل، موضّحة أنّ وفاته شكّلت أزمة لفريق العمل، مستدركة: “الله رحمته واسعة وسيقف بجانبنا حتى نخرج من هذه المشكلة”.

كما أكدّت المؤلفة أنّ فكرة إلغاء الشخصية التي جسّدها عبدالعزيز ليست واردة بالمرّة، مشيرة إلى أنّها ستشاهد آخر مشهد صوّره الراحل حتى تفكّر في حلّ درامي لاختفائه في بقية أحداث المسلسل.

وكشفت التونسي عن دور الراحل طارق عبدالعزيز في المسلسل، حيث يجسّد دور صديق الفنان شريف منير في العمل، وهو شخصية محبة للحياة ولا يدرك الزمن، ويتميّز بخفة الدم وضدّ فكرة الزواج ويحبّ أصدقاءه، ويقف بجوار بطل العمل ويسانده في أزماته ويقدّم دورا مهما، في أحداث تدور داخل إطار اجتماعي لايت”.

واختتمت المؤلفة حديثها قائلة إنّها ستجتمع مع المنتج كريم أبوذكري والمخرج طارق رفعت للاتفاق على عدم حذف أيّ مشهد للفنان الراحل طارق عبدالعزيز، وبالعكس سوف يكون العمل إهداء لروحه كفنان مميز وله طابع خاص.

وأماني التونسي، مؤلفة وكاتبة مصرية، كتبت سيناريو فيلم “بين بحرين” عام 2018، وسيناريو وحوار فيلم “قصة حب” عام 2019، وسيناريو وحوار فيلم “توأم روحي” عام 2020، قبل أن تقتحم مجال الدراما التلفزيونية عبر مسلسليْ “العيلة دي” و”وبقينا اتنين”.

وتوفّي الفنان المصري طارق عبدالعزيز، الأحد، عن عمر ناهز 55 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصوير مسلسل “وبقينا اتنين”.

وكان عبدالعزيز تعرّض لأزمة صحية في جوان الماضي وخضع لعملية قسطرة في القلب، حسب ما أورد موقع اليوم السابع.

ومن آخر أعماله مشاركته في مسلسل “أعمل إيه” الذي عرض قبل السباق الرمضاني، وهو الذي قدّم أدوارا عديدة في السينما، أبرزها: “ساعة ونص”، “دكان شحاتة”، “فيلم ثقافي”، “همام في أمستردام”، و”فبراير الأسود”.

كما ظهر في العديد من الأعمال التلفزيونية، بينها: “الجماعة”، و”خارج السيطرة”، و”أم كلثوم”.