ثقافة

بعد هوليوود.. غسان مسعود في الدراما التركية في شخصية صحابي

انضم النجم السوري غسان مسعود إلى المسلسل التاريخي التركي “محمد: سلطان الفتوحات”، إذ ظهر في الإعلان الترويجي للمسلسل، وهو يتحدّث اللغة العربية الفصحى، حيث سيجسّد شخصية الصحابي أبو أيوب الأنصاري، بينما يجسّد الممثل التركي سركان تشاي أوغلو دور السلطان محمد الفاتح.

معتقلو 25 جويلية

ويتناول المسلسل قصة موازية لحياة السلطان محمد الفاتح ومراحل مهمة من حياة الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري، وهو من إنتاج أيوب غوك خان أوزيكين، وإخراج شفق بال، وبطولة مجموعة من النجوم الأتراك، أبرزهم سركان تشاي أوغلو، سليم بيرقدار، فكرت كوشكان، طوبى أونسال، سنان ألبيرق، كنعان تشوبان، وبولنت ألقيش.

ويستعد التلفزيون التركي لعرض المسلسل التاريخي الذي يتناول سيرة حياة السلطان العثماني محمد الثاني “محمد الفاتح”، قريبا على شاشة القناة الأولى الرسمية، ووقع تصويره بين تركيا وإيران.

والسلطان محمد الفاتح (1432ـ1481)، هو سابع سلاطين الدولة العثمانية، وشهد عهده فتوحات كبيرة، أبرزها فتح القسطنطينية (إسطنبول) عام 1453.

وسبق لغسان مسعود أن شارك في السينما الهوليوودية عبر فيلميْ “مملكة السماء” الذي لعب فيه دور “صلاح الدين الأيوبي” بالإضافة إلى مشاركته في فيلم “قراصنة الكاريبي”.

المصدر: وكالات