تونس عالم

بعد مقتل شابة في القطار: حملة أمنية في القطارات في تونس

بعد ساعات قليلة من وقوع جريمة القتل التي هزت تونس وراحت ضحيتها شابة عمرها 18 عاما إثر عملية نشل في منطقة بئر الباي في ولاية بن عروس شمال تونس، انطلقت اليوم الإثنين 11 أفريل/ نيسان، حملة أمنية في قطارات الأحواز الجنوبية للعاصمة التونسية. 


وذكرت الصفحة الرسمية لشرطة النجدة ببن عروس، انطلاق حملة أمنية داخل قطار الضاحية الجنوبية ومحطات الأرتال، بهدف تأمين وسائل النقل والقضاء على ظاهرة النشل. وأكدت أنه تم توقيف 5 أشخاص مطلوبين للعدالة.   


توقيف القاتل

وأعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الإثنين، عن توقيف قاتل الشابة التي توفيت أمس الأحد على متن قطار الضاحية الجنوبية أثناء عملية نشل، ويبلغ من العمر 25 عاما. 


وذكرت الداخلية، أن القاتل اعترف بنشل الحقيبة اليدوية للشابة المتوفاة رغم سير القطار، مما أدى إلى سقوطها وتعرضها للدهس، وأنه تحصن بعد ذلك بالفرار بمنزل أحد معارفه.


وقالت الداخلية إنه تم توقيف شخصين آخرين تورطا في إخفائه بعد ارتكاب جريمته. 


وتوفيت مساء أمس الأحد 10 أفريل/ نيسان، فتاة تونسية عمرها 18 عاما دهسها قطار الضاحية الجنوبية في محطة بئر الباي ضواحي العاصمة، بعد تعرضها لمحاولة سرقة حقيبتها اليدوية ودفعها من قبل السارق فيما كان القطار يغادر المحطة ما جعلها تسقط  لتنتهي أشلاء تحت عربات القطار.