بعد غلق البرلمان...النائب عبد اللطيف العلوي يبيع كتبه لإعالة أسرته
tunigate post cover
تونس

بعد غلق البرلمان...النائب عبد اللطيف العلوي يبيع كتبه لإعالة أسرته

"بالكتاب أقاوم الانقلاب"...النائب عبد اللطيف العلوي يطلق حملة لبيع كتبه لإعالة أسرته بعد غلق البرلمان ووقف صرف أجور النواب
2021-10-19 10:21

أطلق النائب بالبرلمان (المعلّقة أشغاله) عن كتلة ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي، الإثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول، حملة على صفحته الرسمية بفيسبوك من أجل بيع كتبه ومؤلّفاته لإعالة أسرته بعد نحو 3 أشهر من غلق البرلمان وبعد أسابيع من وقف صرف أجور النواب.

وكتب “عندما تتعمّد الدّولة إهانة نوّابها المنتخبين وتجويعهم، إرضاء لشعبويّة رثّة وأحقاد مريضة جاهلة، فهي تهين نفسها وشعبها ودستورها وتاريخها”.

وتحدث العلوي عن منع  رئيس الجمهورية قيس سعيد النواب من العودة إلى سالف وظائفهم وأعمالهم، مبيّنا أنّ ذلك يشترط الاستقالة من البرلمان، “والاستقالة بشكلها القانونيّ لم تعد ممكنة لأنّها يجب أن تودع في مكتب الضّبط، ثمّ تمرّ بمكتب المجلس للمعاينة ثمّ تتمّ مراسلة “الايزي” لتعويض النائب المستقيل وهذا كلّه تم تعطيله بتعطيل المجلس، ووجد النّوّاب أنفسهم في وضعيّة انتقاميّة شاذّة… ممنوعون من العمل وممنوعون من الاستقالة وممنوعون من الحياة الكريمة… حتّى إشعار آخر!”، وفق نصّ التدوينة.

واختار العلوي شعار “بالكتاب أقاوم الانقلاب!” لحملته، متّهما رئيس الجمهورية بتعمّد “قطع مورد الرّزق الوحيد عن عشرات النّوّاب الّذين يعيشون كما يعيش كلّ التّونسيّين، ليس لهم ثروات ولا شركات ولا هم من اللّوبيّات ولا من أصحاب المصالح والامتيازات”، وفق التدوينة ذاتها.

مقاضاة قيس سعيّد

وفي السياق نفسه، لوّح عدد من نواب البرلمان من مختلف الكتل البرلمانيّة،  الأيّام القليلة الماضية بالتوجّه إلى القضاء ورفع شكوى ضد رئيس الدولة قيس سعيّد بعد حرمانهم من رواتبهم، وعدم إمكانية عودتهم إلى وظائفهم الأصلية.

وكان قيس سعيّد قد أصدر، بتاريخ 22 سبتمبر/أيلول، أمرا رئاسيا يقضي بمواصلة تعليق جميع اختصاصات مجلس نواب الشعب، ومواصلة رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه، ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيس البرلمان وأعضائه.

ومنذ 25 جويلية/ يوليو/، اتّخذ رئيس الجمهورية مجموعة من التدابير الاستثنائية، استحوذ من خلالها على جميع السلطات ما خلق في البلاد أزمة سياسية حادة، وانقساما في المواقف، بين مؤيّدٍ لقراراته ورافض لها.

البرلمان#
عبد اللطيف العلوي#
كتب#

عناوين أخرى