بعد دهس أسرة مسلمة...رئيس وزارء كندا يتضامن مع المسلمين
tunigate post cover
عالم

بعد دهس أسرة مسلمة...رئيس وزارء كندا يتضامن مع المسلمين

2021-06-08 17:51

كتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الثلاثاء 8 جوان (يونيو)، تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر، عبر فيها عن تضامنه مع المسلمين في بلاده، عقب عملية الدهس المتعمدة التي أدت إلى مقتل 4 أفراد من عائلة مسلمة وإصابة طفل.
ولم يخفِ ترودو صدمته من وقوع حادثة الدهس، قائلا: “نحن هنا من أجل أحباء أولئك الذين أرهبتهم جريمة الكراهية هذه، نحن هنا من أجل ذلك الصبي الذي أصيب خلال هذه العملية المروعة”.
وأعلن ترودو تضامنه المطلق مع الجالية المسلمة في كندا والمسلمين في جميع أنحاء العالم، مؤكدا “لا مكان للإسلاموفوبيا في مجتمعنا”.
ووصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حادثة دهس العائلة المسلمة في أونتاريو، بأنه “هجوم إرهابي مروع”، وطالب “المجلس الوطني لمسلمي كندا” باتخاذ إجراء بشأن “هجوم إرهابي على الأراضي الكندية”.
وكانت الشرطة الكندية قد أعلنت الإثنين 7 جوان (يونيو)، عن مقتل 4 أفراد من عائلة مسلمة وإصابة صبي عمره 9 أعوام بجروح خطيرة، في عملية دهس نفذها رجل يقود شاحنة صغيرة، في مدينة بجنوب مقاطعة أونتاريو الكندية، في جريمة كراهية معادية للإسلام.
وألقت الشرطة الكندية، القبض على المشتبه به ويدعى ناثانيال فيلتمان عمره 20 عاما، وهو من سكان مدينة لندن، جنوب مقاطعة أونتاريو الكندية. 
ووجهت للقاتل فيلتمان، أربع تهم بالقتل من الدرجة الأولى، وتهمة واحدة بالشروع في القتل، في انتظار مثوله أمام المحكمة الخميس القادم، وتنسق الشرطة مع شرطة الخيالة الكندية الملكية بشأن احتمال توجيه اتهامات بالإرهاب.

إرهاب#
جاستن ترودو#
حادثة دهس عائلة مسلمة#
كندا#

عناوين أخرى