بعد خصم 15 نقطة من يوفنتس، رونالدو وتوتنهام في مرمى العقوبات
tunigate post cover
رياضة

بعد خصم 15 نقطة من يوفنتس، رونالدو وتوتنهام في مرمى العقوبات

بعد صدمة العقوبات التي طالت "السيدة العجوز" في إيطاليا، يبدو أنّ القرارات العقابية قد تطال لاعب النصر السعودي رونالدو وعددا من لاعبي وتوتنهام
2023-01-25 12:07

أصيبت كرة القدم الإيطالية الأسبوع الماضي بصدمة من خلال العقوبة المسلطة على يوفنتوس بخصم 15 نقطة من رصيده وهذا ما جعله يتدحرج من المرتبة الثالثة إلى العاشرة وبالتالي سيحرم من المشاركة في دوري أبطال أوروبا العام القادم، ويبقى باب الأمل مفتوحا للسيدة العجوز إذا نجح مسؤولو الفريق في الاستئناف ، بعد إعادة فتح التحقيق و العثور على مزيد من الأدلة.

تطورات القضية في إيطاليا وحتى أوروبيا بدأت تتشعب وربما تطال لاعبين ينشطون في دوريات أخرى مثل توتنهام المتضرر من إيقاف مديره الرياضي يتوقف لمدة 30 شهرا.

وقد تطال العقوبات بعض اللاعبين من توتنهام فمنالمحتمل أن يواجه 23 لاعباً ممن شاركوا مع السيدة العجوز، حظراً من جانبهم وفقًا للصحفي الإيطالي باولو زيلياني، إذا تبين أن اللاعبين قد قبلوا رواتب أقل بشكل خاطئ ، فقد يتعرضون للإيقاف لمدة 30 يومًا أو أكثر ، حتى لو لم يعودوا في نادي يوفنتوس و يمكن أن يشمل ذلك ديجان كولوسيفسكي ورودريجو بنتانكور.

وقد يجد النصر السعودي نفسه بدون كريستيانو رونالدو لبعض الوقت لنفس الأسباب، أي خضوعه لنفس الممارسات في فترة مروره بالفريق الإيطالي.

وقال زياليني إنه في إطار التحقيق “تم استجواب جميع الأعضاء المعنيين واعترفوا بالملابسات وقدم لاعبان ماتياس دي ليخت وماتيا دي تشيجليو ، للقضاة نسخة من دردشة واتساب التي شرح فيها جورجيو كيليني عملية الاحتيال للجميع ، واقترح عدم ذكرها للصحفيين و يمكن أن يكون رونالدو من بين هؤلاء اللاعبين بعد أن لعب للنادي من 2018 حتى 2020، ووفقًا لتقارير سابقة يمكنه حتى مقاضاة النادي فالتقارير تظهر أنهم مدينون بالفعل له بما يقرب من 20 مليون جنيه إسترليني بناءً على وثيقة وقعوا عليها لكنهم لم يرسلوها إلي.

قد لا يكون يوفنتوس هو آخر نادٍ إيطالي يتعرض للتحقيق ، حيث طلب المدّعون فتح تحقيق مع نابولي متصدر الدوري الإيطالي. وقد ذكر سابقا بأن ذلك يعود جزئيًا إلى انتقال فيكتور أوسيمين والتضخيم الكاذب المحتمل لرسوم انتقال المهاجم النيجيري، عندما انضم من ليل.

عناوين أخرى