ثقافة

بعد حملة “الحظر” العالمية.. نادين نسيب نجيم تدعم رفح!

تضامنت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، مع ما يعيشه سكان غزة وما تتعرّض له مدينة رفح بالتحديد من تهديدات باجتياحها من قبل الكيان المحتل.

وقالت الفنانة اللبنانية في منشور لها عبر منصة إكس: “رفح ما في شي بواسي قلوبهم (لا شيء يواسي قلوبهم)، ولا حدا عم يقدر يعمل شي (لا أحد يستطيع فعل شيء)، ما النا غير (ما لنا إلّا) نذكرهم بصلواتنا، لأنه يلي عم يصير (ما يحدث) لا يمكن الاعتياد عليه”، وفق ما نقله عنها موقع لبنان 24.

وأضافت: “مجزرة وراء مجزرة والوجع عم يزيد (يتضاعف).. الله يرحم جميع الشهداء الأبرار ويصبر قلوب الباقيين، إذا عدالة الأرض ظالمة، عدالة السماء أقوى من الظلم”.

وجاءت التغريدة بالتزامن مع حملة “التبليك” (الحظر) العالمية التي بدأت من الغرب ووصلت الوطن العربي، وتتضمّن حظر “تبليك” كل فنان أو مشهور لم يتضامن مع غزة بمنشور أو حتى المشاركة في حملة المقاطعة.

وتعرّضت الفنانة اللبنانية إلى هجوم شديد إثر منشورها الأخير، حيث رأى البعض أنّ توقيت التغريدة دليل على خوفها من حملة “الحظر” وخسارة المتابعين، حيث كان من الأجدر أن تغرّد سابقا، وفق موقع البوابة.

ونادين نسيب نجيم ممثلة ومذيعة لبنانية وملكة جمال لبنان 2004، ولدت في 7 فيفري 1984.

شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان 2004، والتي كانت بأسلوب تلفزيون الواقع.

بدأت العمل في مجال تقديم البرامج، وذلك في تلفزيون المستقبل، ثم انتقلت إلى مجال التمثيل، وشاركت في مسلسلات لبنانية عديدة، منها: “لو”، “عشق النساء”، “الهيبة” في جزئه الأول، “سمرا”، “تشيللو”، “صالون زهرة”، “خمسة ونص”، “2020”، “نص يوم”، “طريق”، “2024” وغيرها.