بعد تعيين رئيسة حكومة…حنان التاجوروي بالساسي أول سفيرة تونسية بواشنطن
tunigate post cover
تونس

بعد تعيين رئيسة حكومة…حنان التاجوروي بالساسي أول سفيرة تونسية بواشنطن

بعد أيام من تعيين امرأة على رأس الحكومة، قيس سعيد يختار امرأة كذلك سفيرةً لتونس في واشنطن. من إدارة العلاقات التونسية الأوروبية إلى سفيرة بألمانيا واليوم سفيرة بواشنطن... من هي حنان التاجوروي بالساسي أول امرأة تونسية سفيرة في الولايات المتحدة؟
2021-10-05 10:53

بعد لفيف من السفراء أداروا طوال عقود دفة العلاقات الديبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية منذ الاستقلال، أعلنت رئاسة الجمهورية  الاثنين، عن تعيين حنان التاجوري بالساسي سفيرة فوق العادة ومفوضة للجمهورية التونسية في واشنطن، لتكون بذلك أول امرأة تونسية تعين على رأس السفارة التونسية في الولايات المتحدة. 

السفيرة حنان التاجوري من بين كوادر وزارة الخارجية، شغلت مهام مختلفة في قسم العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بوزارة الخارجية، وكانت مكلفة بملف الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي منذ سبتمبر 2018 إلى حين تعيينها سفيرة لتونس بألمانيا في أكتوبر 2020. 

إلى جانب تجربتها الطويلة في كواليس وزارة الخارجية، تعتبر حنان التاجري من بين الديبلوماسيين التونسيين المطلعين والمتخصصين بالشأن الأمريكي حيث كلفت منذ سبتمبر 2013 بمهام مسؤول عن العلاقات بين تونس والكونغرس الأمريكي كما سبق للسفيرة التونسية الجديدة بواشنطن أن شغلت منصب مستشار بسفارة تونس في لشبونة منذ سنة 2005 إلى غاية 2010 كما علمت قبلها خمس سنوات مكلفة بالعلاقات التونسية الأوروبية

حنان التاجوري بالساسي#
سفارة تونس بواشطن#
وزارة الخارجية التونسية#

عناوين أخرى