رياضة

بعد احتراز الشابة…هل يخسر النادي الإفريقي نقاط الحوافز بسبب رئيسه؟

تقدّم نادي هلال الشابة باحتراز ضد رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي مطالبا بكسب المباراة جزائيا رغم انقضاء يومين على نهايتها بانتصار الإفريقي بهدف لصفر، وفق بيان نشره الفريق الجمعة 15 أفريل.

إدارة الهلال احتجت على حضور يوسف العلمي المباراة داخل ملعب رادس، يوم الأربعاء 13 أفريل، بينما يمنعه القانون من ذلك نظرًا لأنه محل مساءلة من قبل لجنة التأديب بالجامعة التونسية لكرة القدم إثر اعتدائه بالعنف اللفظي على حكم مباراة فريقه أمام مستقبل سليمان في الجولة السابقة.

وحسب الفصل 31 من مجلة التأديب، فإن كل مُسيّر يدوّن اسمه في ورقة المقابلة من قبل حكم المباراة بسبب ارتكابه فعلا يمس من الأخلاقيات الرياضية يُعتبر بصفة آلية موقوفا عن النشاط إلى حين صدور قرار من الهيئة التأديبية المختصة.

وعليه تعتبر هيئة هلال الشابة أن حضور العلمي مباراة الأربعاء الماضي غير قانوني وموجب للعقوبة وهي هزم النادي الإفريقي في المباراة بنتيجة هدفين لصفر وتسليط غرامة مالية قدرها ألفي دينار.

ويطالب هلال الشابة بكسب نقاط المباراة على أمل تفادي النزول إلى الرابطة الثانية، بعد أن تسببت خسارته أمام الإفريقي في مغادرته الرابطة الأولى.

وقد تؤدي الإثارة إلى نزول فريق ترجي جرجيس إلى الرابطة الثانية بدلا من هلال الشابة. كما قد يتسبب في كسب الإثارة في تغيير أعلى الترتيب، إذ أن هزم النادي الإفريقي جزائيا سيجعل الاتحاد المنستيري يمر في المرتبة الأولى إلى مرحلة التتويج، فيما يتراجع الإفريقي إلى المرتبة الثالثة ويكتفي بنقطة حوافز في المرحلة القادمة، ويصعد النجم الساحلي إلى المرتبة الثانية.