تونس

بعد احتجاج المسافرين…الخطوط التونسية تستأجر طائرات

كشف وزير النقل ربيع المجيدي، لدى تحوله مساء أمس الأحد 3 جويلية/ يوليو 2022، إلى مطار تونس قرطاج، عن إمكانية كراء طائرات لتأمين الرحلات الجوية خلال الأيام القادمة. 


وسادت حالة من الفوضى والغضب في صفوف المسافرين التونسيين من حرفاء شركة الخطوط التونسية، لاسيما في فرنسا، بسبب تأجيل رحلاتهم أو إلغائها منذ يوم الجمعة 1 جويلية/ يوليو الجاري. 

وقال رئيس مدير عام الخطوط التونسية خالد الشلي إن الشركة تحاول كراء بعض الطائرات لتأمين الرحلات المعطلة، مشيرا إلى أن نسقها الطبيعي سيُتسأنف بداية من اليوم الإثنين 4 جويلية/ يوليو.


أزمة حقيقية

وتواجه شركة الخطوط التونسية أزمة حقيقية تتمثل في تعطل عدد كبير من طائراتها وقد وجدت مشاكل في إصلاحها بسبب صعوبة الحصول على قطع غيار من السوق العالمية، ليصبح نصف الأسطول تقريبا خارج الخدمة.


وتسود حالة من الغضب في صفوف تونسيين عالقين في مطار إسطنبول، بعد تأخر رحلتهم لأكثر من 24 ساعة، دون تلقيهم إعلاما مسبقا بالتأخير أو توضيح مواعيد رحلاتهم القادمة.

اعتذار

وقدمت شركة الخطوط التونسية نهاية الأسبوع المنقضي اعتذارا إلى المسافرين بعد تكرر اضطراب مواعيد الرحلات، موضحة أنه يعود إلى تعطل أشغال صيانة عدد من الطائرات جراء شح  قطع الغيار على المستوى العالمي، مؤكدة تسجيل عدم انتظام في الحركة الجوية بعدد من المطارات الخارجية