بعد أشهر من تعليق البرلمان ... الغنوشي يعقد جلسة برلمانية عن بعد
tunigate post cover
تونس

بعد أشهر من تعليق البرلمان ... الغنوشي يعقد جلسة برلمانية عن بعد

بعد أشهر من تعليق البرلمان ... الغنوشي يعقد جلسة برلمانية عن بعد
2022-01-27 10:25

دعا رئيس  البرلمان التونسي المجمدة أشغاله، راشد الغنوشي، إلى عقد اجتماع برلماني افتراضي اليوم الخميس 27 جانفي/ يناير 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت تونس، وذلك احتفالا بالذكرى الثامنة لختم دستور 2014. 


ووجه مساعد رئيس البرلمان ماهر المذيوب في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، دعوة إلى النواب لحضور الجلسة، مشيرا إلى أن هذا الحدث هو احتفال لا يتطلب توفر النصاب لبدء الجلسة و لا يمكن إضافة نقطة لجدول الأعمال.


النائب الثاني لرئيس البرلمان طارق الفتيتي، نفى دعوته أو استشارته بشأن هذه الجلسة، وأكد عدم مشاركته في أشغالها. واعتبر أن هذه الجلسة يغلب عليها الطابع اللارسمي من حيث الإجراءات وجدول الأعمال.


واعتبرت النائبة نسرين العماري، أن الغنوشي لا يملك أية صفة لدعوة النواب إلى الاجتماع، مشيرة إلى أن ما يقوم به الغنوشي هو “استفزاز واستهتار واستمرار في لعب دور الضحية”.


الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي قال إن الغنوشي غير مقتنع بأن زمنه انتهى وأنه لم يعد رئيسا للبرلمان. واعتبر أن هذه الدعوة محاولة بائسة للغنوشي ليقول للعالم إنه مازال رئيسا للبرلمان.

وكان رئيس الجمهورية  قيس سعيد قد أعلن في 25 جويلية/ يوليو 2021، عن تفعيل الفصل 80 والعمل بالإجراءات الاستثنائية وتجميد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن جميع النواب وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي.

البرلمان التونسي#
الفصل 80 من الدستور#
تونس#
راشد الغنوشي#
زهير المغزاوي#
طارق الفتيتي#
قيس سعيد#
ماهر مذيوب#
نسرين العماري#

عناوين أخرى