بطولة ويمبلدون: أنس جابر تخسر اللقب
tunigate post cover
رياضة

بطولة ويمبلدون: أنس جابر تخسر اللقب

البطلة أنس جابر تكتفي بوصافة بطولة ويمبلدون للتنس بعد خسارة الدور النهائي
2022-07-09 16:06

اكتفت لاعبة التنس التونسية أنس جابر بوصافة بطولة ويمبلدون للتنس إثر خسارتها الدور النهائي ظهر السبت 9 جويلية/يوليو، أمام الكازاخية إيلينا ريباكينا بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 6-3 و2-6 و6-2.

ويعد هذا التتويج الأول للاعبة الكازاخية في إحدى البطولات الكبرى والثالث في مسيرتها بعد لقبين في بطولات صغيرة سابقا.

ودخلت البطلة التونسية المباراة بقوة وأحبرت منافستها على ارتكاب الأخطاء وحسمت المجموعة الأولى لفائدتها بسهولة. وفي المجموعة الثانية تراجع مستوى تركيز أنس وارتكبت عديد الأخطاء مقابل اندفاع ريباكينا ما جعلها تخسر المجموعة.

كثرة الضغوطات على اللاعبة التونسية استغلتها منافستها جيدا التي تفوقت في المجموعة الثالثة، وتوجت باللقب.

ضياع المجموعة الثانية لم يمنع النجمة التونسية من العودة بتركيز كبير ورغبة أكبر في استعادة التقدم، إذ كانت أكثر جاهزية لحسم المباراة واستغلت حضورها البدني وفنياتها العالية.

لقب ويمبلدون هو الرابع في مسيرة أنس والثالث هذا الموسم، بعد تسع نهائيات خاضتها النجمة التونسية.

ويعد هذا النهائي أفضل نتيجة للتونسية أنس جابر خلال مشاركاتها في البطولات الكبرى كما ستحصل على مكافأة مالية قيمة قدرها 1.3 مليون يورو (4.5 مليون دينار).

وجرت المباراة في ظل متابعة جماهيرية ضخمة من أكثر من 40 أاف مشجع داخل الملعب الرئيسي للبطولة وخارجه. ومن بين الحضور في الملعب عدد من المشاهير على غرار نجم السنيما توم كروز وزوجة الأمير ويليام كيت ميدلتون ونجمة التنس العالمية مارتينا نافراتيلوفا.

كما تابع أنس وزير الرياضة التونسي كمال دقيش الذي تحول خصيصا إلى لندن لحصور المباراة.

في طريقها للنهائي هزمت أنس جابر كل من السويدية ميريام بروكلاند البولندية كارتازينا كاوا والفرنسية ديان باري والبلجيكية إليس ميرتنز والتشيكية ماري بوزكوفا والألمانية تاتيانا ماريا، قبل الخسارة أمام إيلينا ريباكينا.

أنس جابر#
بطولة ويمبلدون#
تنس#
ويمبلدون#

عناوين أخرى