ثقافة

بطلة مسلسل “الاجتياح”.. الفنانة الفلسطينية ريم اللو تترجّل

توفّيت، أمس الجمعة، الفنانة الفلسطينية ريم اللو في القدس الشرقية، على أن يتمّ تشييع جثمانها، اليوم السبت، وفقا لما أعلنته أسرتها.

معتقلو 25 جويلية

وولدت ريم اللو في القدس، وهي حاصلة على بكالوريوس في التربية الموسيقية، وتعمل في المسرح والتلفزيون والسينما منذ الثمانينيات، ولها العديد من الإصدارات الغنائية.

شاركت في مسلسل “الاجتياح” (2007) للمخرج التوتسي الراحل شوقي الماجري، إلى جانب عباس النوري، وصبا مبارك، ومنذر رياحنة، وإياد نصار، وديمة قندلفت، ومكسيم خليل.

تناول المسلسل الإرهاب الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، من خلال قصة حب بين شاب فلسطيني وفتاة إسرائيلية خلال حصار القوات الإسرائيلية لمخيم جنين ولكنيسة المهد عام 2002.

وفي رمضان العام الماضي، شاركت اللو في المسلسل الفلسطيني “باب العامود”، الذي يسلّط الضوء على مشاكل المقدسيّين الاجتماعية، والسياسية، والاقتصادية وغيرها، في قالب كوميدي ساخر.

ومن أشهر مشاركاتها الدرامية، مسلسلات: “أبناء القلعة” (2018)، و”حكايانا” (2012)، و”دفاتر الطوفان” (2010)، و”الدرب الطويل” (2000)، وفق موقع العربي الجديد.

وإثر خبر الرحيل، نعاها مسرح الحارة في بيت جالا، وكتب عبر حسابه على “فيسبوك”: “تتقدّم أسرة مسرح الحارة بأحر التعازي إلى الحركة الثقافية الفلسطينية بوفاة الفنانة الفلسطينية ريم اللو.. نعزي أنفسنا ونعزي زملاءنا وعائلة الفقيدة”.